عادي

«إنديان ويلز».. روبليف يواجه فريتز في نصف النهائي

15:11 مساء
قراءة دقيقتين
أندريه روبليف

إنديان ويلز - رويترز

تغلب أندريه روبليف على جريجور ديميتروف 7-5 و6-2 ليتأهل لقبل نهائي بطولة إنديان ويلز للتنس ليواجه الأمريكي تيلور فريتز الذي فاز 7-6 و3-6 و6-1 على الصربي ميومير كيتسمانوفيتش.

واستغل روبليف الذي أحرز بطولة دبي، الإرسال السيئ لمنافسه البلغاري الذي ارتكب خمسة أخطاء مزدوجة في ضربة الإرسال وتعرض إرساله للكسر أربع مرات بعد أن خسر سابقاً إرساله مرة واحدة في بطولة هذا العام.

ولم يكن روبليف المصنف السابع عالمياً في أفضل حالاته وعانى في إنهاء المجموعة الأولى وتعرض إرساله للكسر حين تعادل ديميتروف 5-5 ما دفع اللاعب الروسي الغاضب لإلقاء مضربه على الأرض وعبر عن إحباطه بصوت مرتفع.

لكنه استجمع قواه ليكسر الإرسال في الشوط التالي وأطلق إرساله الساحق الرابع ليحسم المجموعة الأولى.

وتعثر روبليف مجدداً قرب نهاية المجموعة الثانية ليهدر نقطة للفوز بالمباراة أثناء إرسال ديميتروف حينما كان متقدماً 5-1.

ثم واجه نقطة لكسر إرساله عندما كانت النتيجة 5-2، لكنه تعافى مجدداً ليحقق انتصاره ال 13 على التوالي عندما رد ديميتروف الإرسال خارج الملعب خلال نقطة الفوز بالمباراة.

وفي مباراة أخرى، كان فريتز في وضع جيد ليحقق الفوز على كيتسمانوفيتش بعد حسمه الشوط الفاصل في المجموعة الأولى وسنحت له عدة فرص لكسر إرسال منافسه في الثانية.

لكن إيقاع المباراة تغير بشكل غير متوقع عقب كسر إرسال فريتز وارتكابه ثلاثة أخطاء مزدوجة في الإرسال في شوط كارثي، وحصد كيتسمانوفيتش المجموعة الثانية بضربة ساحقة في الشوط التالي.

وفي المجموعة الثالثة، فقد كيتسمانوفيتش إرساله عدة مرات ليتقدم فريتز سريعاً 4-0، وحسم اللاعب الأمريكي الفوز عبر ضربة إرساله الساحق 14 في المباراة.

وبلغ فريتز، المصنف ال 20 عالمياً، قبل النهائي في البطولة التي تقام في صحراء جنوب كاليفورنيا للعام الثاني على التوالي.

وتعادل فريتز 2-2 في مواجهاته السابقة أمام روبليف بما فيها مواجهتان على الملاعب ذات الأرضية الصلبة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"