عادي

«تشكيل لوني» يطلق إبداعات شباب صعيد مصر

20:20 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة: «الخليج»

نظم طلاب كلية الفنون الجميلة بجامعة أسيوط، في صعيد مصر، معرضاً تشكيلياً، بعنوان «تشكيل لوني»، بالتعاون مع قصر ثقافة أسيوط، تحت رعاية د.إيناس عبد الدايم، وزير الثقافة.

وافتتح المعرض د.أحمد المنشاوي، نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث والمشرف على كلية الفنون الجميلة، ويضم عشرات اللوحات، التي تعبر عن رؤى ومواهب الطلاب، من الفرقتين الثانية والرابعة بقسم التصوير بالكلية.

وتميزت اللوحات بالألوان المبهجة، وتناولت اللوحات المعروضة تشكيلات لونية شبابية تبعث على البهجة، حيث حرص الطلاب على أن تكون التراكيب اللونية للوحاتهم قادرة على نشر أجواء من الارتياح والسعادة.

وأكد د.المنشاوي، خلال جولة له بالمعرض، حرص الجامعة علي رفع الوعي الفكري بين الطلاب، والتأكيد على دور الفن في الارتقاء بالذوق العام، وثقل شخصية الطالب وتشجيعه علي مشاركة مهاراته وإظهار حسه الفني.

وأعرب عن فخره وإعجابه باللوحات الفنية المعروضة، من حيث الإبداع والأفكار والتصاميم المعروضة وألوانها، التي تدل على الرقي والتميز.

وأشار إلى ما تزخر به جامعة أسيوط من مواهب فنية، سواء بين أعضاء هيئة التدريس أو بين الطلاب في مختلف الفرق الدراسية، مشيداً بدور قصر ثقافة أسيوط في اكتشاف المواهب الفنية، وإتاحة الفرصة للراغبين علي تقديم ومشاركة إبداعاتهم بشكل مميز وراق.

وأشادت د.ولاء أحمد عبد اللطيف، المشرف علي المعرض بدور جامعة أسيوط التنويري والتثقيفي، والاهتمام بالفن، وتشجيع الطلاب على نشر الذوق الفني داخل المجتمع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"