عادي

إنقاذ فيتنامي حاول السفر 1240 ميلاً لرؤية زوجته

23:59 مساء
الصورة
«هو هوانج هونج» في زورقه المطاطي
إعداد: مصطفى الزعبي
أنقذ قارب صيد رجلاً فيتنامياً (37 عاماً) قبالة تايلاند، بعد محاولته الإبحار في زورق مطاطي قابل للنفخ لمسافة 1240 ميلاً من فوكيت في تايلاند، إلى مومباي الهندية لرؤية زوجته، بعد أن أبعد الوباء «كوفيد-19» المسافات بينهما لمدة عامين.
انطلق «هو هوانج هونج» في زورق مطاطي، من دون أي مساعدة ملاحية، قبالة جزر سيميلان.
وعثر قارب الصيد على الرجل بالقرب من جزر سيميلان، على بعد 50 ميلاً من البر الرئيس لتايلاند، واتصل بوحدة الأمن البحري التابعة للبحرية، التي أنقذته.
قال الكابتن بيشيت سونجتان من مركز قيادة إنفاذ البحرية التايلاندية: «هونج أخبر المسؤولين أنه كان يحاول الاتصال بزوجته، التي تعمل في مومباي، بعد أن أمضى عامين بعيداً عن زوجته، بسبب قيود السفر التي فرضتها كوفيد».
وقال سونجتان: «عثر على الرجل من دون خريطة أو بوصلة أو نظام تحديد المواقع العالمي أو ملابس للغيار، وكمية محدودة فقط من الماء والمعكرونة، وتواصلنا بالسفارتين الفيتنامية والهندية، لكننا لم نتلق رداً بعد، وسيعاد الرجل إلى بوكيت لمزيد من الاستجواب».
كان هونج قد سافر في البداية إلى بانكوك، لكنه وجد أنه لا يمكنه السفر إلى الهند من دون تأشيرة، لذا استقل الحافلة إلى بوكيت، حيث حصل على زورق، وبعد الانطلاق بعدة أيام، تسببت الرياح المعاكسة في دفعه 50 ميلاً بعيداً عن وجهته.