عادي

بحث التعاون البرلماني بين الإمارات ونيوزيلندا

19:07 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الدكتور علي النعيمي يلتقي بالوفد النيوزيلندي في إكسبو

أبوظبي: «الخليج»

التقى الدكتور علي راشد النعيمي رئيس لجنة شؤون الدفاع والداخلية والخارجية في المجلس الوطني الاتحادي، اليوم الثلاثاء، بمعرض إكسبو 2020 دبي، جيني ساليسا نائبة رئيس البرلمان النيوزيلندي ورئيسة لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والتجارة والوفد المرافق لها.

وبحث الجانبان، سبل تطوير العلاقات البرلمانية بين المجلسين الصديقين من خلال تعزيز التنسيق والتشاور في المحافل البرلمانية الدولية، وتبادل الخبرات والتعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وأكد النعيمي، عمق العلاقات الإماراتية النيوزيلندية، منوهاً بأهمية تعزيز التبادل التجاري وتشجيع الاستثمار، مشيراً إلى أن دولة الإمارات، تعد نموذجاً في تبني قيم التسامح والتعايش والسلام، وتقوم بدور فاعل من خلال التشريعات والمؤسسات المتخصصة في مواجهة مظاهر التمييز والعنصرية ومكافحة خطاب التطرف.

واستعرض الإنجازات التي حققتها المرأة الإماراتية والشباب في مختلف المجالات وفي الحياة البرلمانية من خلال عضويتها في المجلس، مؤكداً دور البرلمانات في مكافحة الإرهاب والتطرف من خلال التعاون مع الحكومات والمنظمات الدولية، مشيداً بجهود نيوزيلندا في هذا المجال.

من جانبها أشادت نائبة رئيس البرلمان النيوزيلندي، بما حققته دولة الإمارات من تقدم ونجاح في مختلف المجالات، مشيدة بالإنجازات التي حققتها المرأة الإماراتية، ودور الإمارات التي تعد نموذجاً في التعايش والتسامح.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"