عادي

بوليفيا تنتقد مدرب البرازيل

13:04 مساء
قراءة دقيقتين
متابعة: ضمياء فالح
انتقدت بوليفيا تصريحات تيتي مدرب منتخب البرازيل حول ارتفاع ملعب لاباز (3600 متر فوق سطح البحر ) والتي قال فيها: «لم نستطع جلب فريق أفضل كما فعلنا في المباريات السابقة لأن الوضع في الملعب هنا غير إنساني، بالطبع لم نتمكن من اللعب بنفس الإيقاع والسرعة التي نقدمها في ملاعبنا بالبرازيل أو في الملاعب الأخرى العادية».
وقال رئيس بوليفيا السابق إيفو موراليس إن وصف مدرب البرازيل للمكان بأنه «ليس إنسانياً» مهين بحق الملايين من الناس الذين يعيشون في لاباز، وأضاف عبر حسابه في السوشيال ميديا: «العظمة تكمن في اختيار الكلمات ولهذا نتذكر دائماً دييجو مارادونا الذي قال مرة نحن نلعب في المكان الذي ولدنا فيه».
وانتقد ماركو ايتشيفيري مهاجم بوليفيا السابق الذي لعب في مونديال 1994 تصريحات تيتي وقال: من غير اللائق التحدث عن ارتفاع الملعب في وقت ضمن فيه منتخب البرازيل تأهله للمونديال سلفاً، هذا تصرف جبان وأزعجني كثيراً.
وفازت البرازيل 4- صفر رغم تشكيلة متواضعة افتقدت الموقوفين نيمار وفينيسيوس جونيور وافتتح لوكاس باكيتا التسجيل في الدقيقة 24 وأضاف ريتشارليسون الهدف الثاني قبل الاستراحة بين الشوطين وعزز برونو جيماريش النتيجة في الدقيقة 66 واحتفل بوضع الكرة تحت قميصه في إشارة لحمل زوجته، ثم أضاف ريتشارليسون نجم إيفرتون الإنجليزي الهدف الرابع للفريق والثاني له في الوقت الإضافي.
وفي سياق متصل، حدد الظهير البرازيلي داني ألفيش أفضل 3 لاعبين في مركزه حالياً وقال نجم برشلونة العائد إليه في نوفمبر: المفضل حالياً بالنسبة لي هو ترنت ألكسندر أرنولد ( مدافع ليفربول )، أحبه كثيراً ورائع ولديه مهارات عالمية. أحب أيضاً مشاهدة رييس جيمس( مدافع تشيلسي)، وأشرف حكيمي ( مدافع باريس سان جيرمان ) لأنهما يخلطان القوة بالفن وهما نجمان كبيران أيضاً. الثلاثة يملكون مواصفات مختلفة لكنهم جميعاً يعرفون كيف يقومون بواجبهم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"