عادي
بقيمة تجاوزت 34.6 مليون درهم

«دبي الوطنية للتأمين والإعادة» تقر توزيع أرباح نقدية بنسبة 30% عن 2021

14:08 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
أقرّت شركة «دبي الوطنية للتأمين وإعادة التأمين» توزيع نسبة 30% من الأرباح النقدية (0.30 درهم إماراتي لكل سهم)، ما يعني أن مجموع الأرباح النقدية يبلغ 34.650 مليون درهم إماراتي للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر/كانون الأول 2021، في ختام اجتماع الجمعية العمومية اليوم.
قوة مالية
وقال خلف أحمد الحبتور، رئيس مجلس إدارة الشركة: «إن توزيع نسبة 30% من الأرباح النقدية التي بلغ مجموعها 34.650 مليون درهم إماراتي، دليل على القوة المالية والنمو المستدام للشركة»، مضيفاً: «على الرغم من التحديات، تمكّنت الشركة من تحقيق أداء إيجابي، ونحن ملتزمون دائماً بتعزيز عوائد المساهمين سنوياً، بفضل جميع المساهمين وفريق العمل الممتاز. مع انحسار موجة «أوميكرون»، ثمة مؤشرات على أن دورة الاقتصاد تعود إلى طبيعتها، وآمل أن تستمر الأمور على هذا النحو. ولكن الأوضاع لا تزال غير مستقرة».
وتابع الحبتور: «في الوضع الطبيعي الجديد الذي تسوده الضبابية، في حياتنا اليومية كما في قطاع التأمين، سنمضي قدماً بالاستثمار المستدام في التكنولوجيا لنتمكن من تحقيق قيمة مضافة لجميع المعنيين على الدوام. والإجراءات الممتازة التي اتخذتها الحكومة للتخفيف من التبعات والتداعيات هي أيضاً ذات فائدة كبيرة».
تأقلم سريع
من جهته، قال عبدالله النعيمي، الرئيس التنفيذي للشركة: «خلال العام المنصرم الذي ساده عدم الاستقرار بسبب تفشي جائحة كوفيد ـ 19، تمكنت دبي الوطنية للتأمين وإعادة التأمين من تحقيق نتائج جيدة. فعلى الرغم من الظروف المتقلبة، تأقلمت الشركة سريعاً مع التغيرات في المشهد العام، من خلال إطلاق مركز الاتصال الداخلي المجهّز بأحدث التقنيات لخدمة العملاء بفاعلية، وإعداد استراتيجية راسخة في مجال تكنولوجيا المعلومات تنسجم مع أولويات العمل واحتياجات السوق».
وأضاف النعيمي: «دفعت هذه الإنجازات بوكالة التصنيف AM Best إلى إعادة تأكيد قوتنا المالية من خلال منحنا التصنيف «B++»، مع توقعات إيجابية للمرحلة المقبلة. ومؤخراً حصلنا على ترخيص شركة التأمين المشاركة (PI) من قبل هيئة الصحة في دبي، لتوفير ضمان صحي لذوي الدخل المحدود. ويعود الفضل في ذلك كلّه إلى علاقة الثقة مع شركائنا في العمل وعملائنا، وإلى تفاني فريقنا واجتهاده».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"