عادي

رئيس البنك الإسلامي للتنمية: التحوّل الرقمي يعزز سلاسل التوريد

01:55 صباحا
الصورة

أكد الدكتور محمد سليمان الجاسر رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، أن المجموعة تمنح الأولوية لدعم الدول الأعضاء في إعادة بناء اقتصاداتها، لا سيما عقب تأثير جائحة كوفيد-19 على الاقتصادات في جميع أنحاء العالم.

وأكد الجاسر، خلال كلمة رئيسية ألقاها ضمن فعاليات القمة العالمية للحكومات 2022، أن التحول الرقمي يحظى بدعم مباشر من البنك الإسلامي للتنمية، نظراً للتأثير الإيجابي المباشر على سلاسل التوريد والتجارة، وضمان استدامة الوصول إلى أعضاء البنك من الدول النامية.

وقال: «هناك مسؤولية كبيرة تقع على عاتقنا جميعاً، وفي هذا السياق يحرص البنك على أن يكون مصدراً للحلول المبتكرة»، لافتاً إلى ضرورة توسيع مساحة الفرص لتطوير الأدوات المالية للوصول إلى العالم النامي، وكذلك استحداث أنظمة تمويل إسلامي وخدمات تنافسية جديدة، من أجل إحداث تغيير حقيقي في رفاهية المجتمعات النامية على المستوين الاجتماعي والاقتصادي.

وأضاف الجاسر: «ندرك تماماً حجم التوقعات المنتظرة، والبنك مستعد لتقديم الدعم المطلوب للأعضاء، والعمل على مواءمة القوانين تحقيقاً لهذه الغاية، وأيضاً من أجل إنهاء حالة الانقسام الرقمي العابر للحدود، والبدء بخلق وظائف جديدة وتوسيع فرص التعليم في الدول النائية».