عادي

«مرسال» إضاءة إرشادية وفكرية ملهمة للشباب

تطلقه «الإعلام الجديد» في رمضان

00:48 صباحا
الصورة

تطلق أكاديمية الإعلام الجديد في دبي، برنامج «مرسال»، بالتعاون مع شركة «فيجينيرز» في رضمان رمضان، بعد النجاح الذي حققه برنامج «الدحيح» في الوطن العربي.

وترتكز فكرة «مرسال» على تعزيز ملَكة التأمّل لدى الشباب العرب، ومساعدتهم على فهم الحكم الربانية خلف أحداث الحياة اليومية لتحقيق السعادة والسلام الداخلي، والتدبّر واستخلاص العِبَر والقيم الروحية من خلال وقفات تأملية على حكم «ابن عطاء»، وإسقاطها على الواقع بشكل معاصر، وفي قالب تأملي سهل وبسيط تميز فيه المنشد الشاب مصطفى عاطف مقدم البرنامج، ويتناسب مع روح العصر ورشاقة الإعلام الرقمي.

حسين العتولي

ويشكّل «مرسال» إضاءة إرشادية وفكرية ملهمة للشباب، تزرع الأمل في ذواتهم، وتقدم لهم البدائل الإيجابية للتعامل مع الصعوبات، ليكونوا أكثر مرونة وقدرة على اكتشاف الجوانب المشرقة للأحداث التي يمرون بها في منعطفات الحياة.

وقال حسين العتولي، مدير إدارة التعليم في أكاديمية الإعلام الجديد: «يتضمن الموسم الأول من «مرسال» 15 حلقة، ويعرض حصرياً على منصات أكاديمية الإعلام الجديد الرقمية «فيسبوك ويوتيوب»، وسيبدأ البث مع بداية شهر رمضان، بواقع حلقة كل يومين، مدة الحلقة 10 دقائق، وتعرض الساعة السادسة بتوقيت الإمارات/ الرابعة عصراً بتوقيت مصر.

وتتنوع موضوعات وعناوين حلقات «مرسال» لكن أبرزها «الصحبة» و«الشهرة» و«أنت حر»، وغيرها من العناوين التي تعكس موضوعات تصب في عمق اهتمامات شباب اليوم، ويختتم المقدم كل حلقة بفقرة إنشادية من أدائه، وقد راجع محتوى الحلقات التي صورت في جمهورية مصر العربية، د.أسامة الأزهري.

وعن اختيار المقدم قال العتولي: «يشكل مصطفى عاطف وهو منشد وأحد طلاب العلم في الأزهر الشريف، ظاهرة شبابية إيجابية مهمة حيث يجمع بين المظهر والأداء العصريين والثقافة المقرونة بالوعي والأسلوب المحبب، ما جعله يحظى بمحبة الملايين من الشباب حول العالم.