عادي

«لاندمارك» أول شركة إماراتية توقع قرضاً ثنائياً مرتبطاً بالاستدامة

14:57 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

أعلنت مجموعة لاندمارك، ومقرها الإمارات وتمتلك أكثر من 2,200 متجر وتضم 42,000 موظف في الشرق الأوسط والهند وجنوب شرق آسيا، التوقيع على أول قرض مرتبط بالاستدامة، وسط تعهُّد بالتحول نحو التمويل الأخضر في غالبية عملياتها.

وأعلنت «لاندمارك» أيضاً انضمامها إلى الحساب المستدام من ستاندرد تشارترد، بهدف دمج الاستدامة في عملياتها المصرفية، حيث يتم استخدام المبالغ المودعة في هذا الحساب لدعم المشاريع المستدامة الممولة من قبل ستاندرد تشارترد، وفقاً لإطار ستاندرد تشارترد للمنتجات الخضراء والمستدامة، وبهدف التصدي لبعضٍ من أكبر المخاطر طويلة الأمد في العالم، بما في ذلك التغير المناخي والحرمان من التمويل.

والتزمت الشركة بتحويل كل منتجات الخزانة الخاصة بها مع بنك ستاندرد تشارترد إلى خضراء حيثما أمكن ذلك، مع نشر الفوائد لتحقيق المزيد من المبادرات المستدامة. وفي خطوة هي الأولى من نوعها في المنطقة، التزمت مجموعة لاندمارك بأن يتم استخدام العوائد المحققة من أي تمويل مستدام في دعم المزيد من المبادرات المستدامة.

وتحفز القروض المرتبطة بالاستدامة على تحقيق أهداف أداء طموحة ومحددة مسبقاً، تماشياً مع التوجيهات التي وضعتها جمعية سوق القروض. حيث يتم تقييم أداء الاستدامة الخاص بالمقترض باستخدام أهداف أداء الاستدامة المقيمة تبعاً لأداء مؤشرات الأداء الرئيسية.

وقال راجيش جارج المدير المالي في مجموعة لاندمارك: «نحن ملتزمون في مجموعة لاندمارك بإدارة أعمالنا بمسؤولية، وبإجراء تغييرات إيجابية داخل الشركة للتخفيف من التأثير البيئي الناتج عن عملياتنا. هذا ويشكل إعلاننا عن أول قرض مرتبط بالاستدامة بالإضافة إلى تعهدنا بالانتقال إلى منتجات التمويل الأخضر حيثما أمكن، أحدث دليل على التزامنا الطويل الأمد تجاه الناس وكوكبنا».

وقالت رولا أبو منه، الرئيس التنفيذي لبنك ستاندرد تشارترد الإمارات: «لقد دخلنا في شراكة مع مجموعة لاندمارك في الشرق الأوسط وآسيا منذ حوالي 30 عاماً، والانتقال إلى التمويل المستدام هو امتداد طبيعي لعلاقتنا الطويلة الأمد. والجدير بالذكر أنه قد تم تصميم اقتراح تمويل التجارة المستدامة في ستاندرد تشارترد لمساعدة الشركات على القيام بممارسات أكثر استدامة عبر أنظمتها البيئية، وعلى إنشاء سلاسل قيمة أكثر مرونة في أعمالها. لذا، يسعدنا أن نعلن أن مجموعة لاندمارك هي من أوائل تجار التجزئة في دول مجلس التعاون الخليجي الذين شاركوا في هذا العرض، ونتطلع إلى تعزيز هذه الشراكة بمزيد من المبادرات المرتبطة بالاستدامة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"