عادي

للتسهيل على القادمين.. مصر تطبق إجراءات جديدة في المطارات ‏

15:43 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مطار القاهرة

حدثت المطارات المصرية اعتباراً من صباح الأحد، إجراءاتها بهدف تسهيل دخول ‏ القادمين إلى جمهورية مصر العربية، بحسب ما أعلنته شركة مصر ‏للطيران. ‏

وجاء في بيان للشركة: «في ضوء تحديث الإجراءات الاحترازية في مطارات ‏جمهورية مصر العربية للحد من التكدس في المطارات، ومع إطلاق تشغيل المنصة ‏الإلكترونية (Visit Egypt)، تهيب مصر للطيران بعملائها القادمين من الخارج ‏التسجيل على المنصة».

وشددت الشركة على ضرورة الحصول على كود الموافقة QR Code للدخول الى مصر ‏وإظهاره في مطارات السفر وذلك لتسهيل إنهاء الإجراءات للقادمين إلى البلاد.

وتابعت أنه «في حالة تعديل موعد الرحلة يمكن للراكب إعادة التسجيل على المنصة ‏واسترجاع بياناته المسجلة سابقاً كما يمكنه إنشاء صفحة شخصية تمكنه من تعديل ‏بياناته».

وأوضحت «مصر للطيران» أنه «بالنسبة للمصريين العائدين من الخارج، لا يوجد ربط بين ‏تطبيق Visit Egypt وجواز السفر الإلكتروني».

وأشارت إلى أنه في حالة استخراج الراكب تذكرة السفر في المطار قبل الرحلة ‏يمكنه التسجيل عبر الموقع الإلكتروني، حيث ستظهر بياناته لدى قسم الحجر ‏الصحي مع علامة مميزة تدل على أن له أولوية المراجعة نظراً لضيق الوقت بين ‏التسجيل والوصول لمصر.

يذكر أن مصر لديها 11 مطاراً دولياً و5 مطارات داخلية دولية و13 مطاراً داخلياً ‏تعمل على مدار الساعة. ‏

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"