عادي

قائد البحرية الروسية يلتقي طاقم الطراد الصاروخي الغارق

01:44 صباحا
قراءة دقيقتين

قالت وزارة الدفاع الروسية، إن قائد البحرية الروسية الأميرال نيكولاي يفمينوف التقى بأفراد طاقم الطراد الصاروخي الغارق «موسكفا»، وقال إنهم سيواصلون الخدمة في البحرية،فيما حقق طابع بريدي يظهر إغراق السفينة الحربية الروسية إقبالاً كبيراً في أوكرانيا.

وأصدرت وزارة الدفاع الروسية مقطع فيديو مدته 26 ثانية يظهر يفمينوف وضابطين آخرين يقفون في الخارج أمام حوالي 100 بحار يرتدون زيّ البحرية مصطفين في وضعية الاستعداد في ساحة عرض في سيباستوبول، في شبه جزيرة القرم. وبدا في المقطع أنهم يتحدثون إلى أحد الرجال. ولم تذكر الوزارة موعد الاجتماع.

وقالت روسيا إنه تم إنقاذ جميع أفراد الطاقم البالغ عددهم 500 بعد الانفجار الذي وقع في ساعة متأخرة من مساء يوم الأربعاء الماضي. وقال مسؤولون أوكرانيون إن بعض من كانوا على متن الطراد لقوا حتفهم لكنهم لم يقدموا أي دليل على ذلك.

من جهة أخرى،حقق طابع يصور جندياً أوكرانياً وهو يرفع إصبعه الأوسط بوجه السفينة الحربية الروسية «موسكفا» التي غرقت الخميس في البحر الأسود، مبيعات عالية في مكاتب البريد في مختلف أنحاء أوكرانيا، ليصبح مادة جذب لهواة الجمع ورمزاً «للنصر».

وفي مكتب البريد المركزي في كييف، اصطف مئات الأوكرانيين من مختلف الأعمار ساعات عدة للحصول أوّلاً على هذا الطابع البريدي المستطيل الذي من المقرر طبع مليون نسخة منه.

وقال يوري كوليسان (22 عاماً) الذي انتظر ساعتين ونصف ساعة لشراء 30 طابعاً «هذه السفينة كانت الأكبر لديهم، بقيمة تقرب من 750 مليون دولار، لقد علّقوا آمالهم كلها عليها، لكننا دمّرناها لهم». وأضاف «إنها مرحلة جديدة من الحرب، مرحلة النصر».

وأطلقت هيئة البريد الأوكرانية مسابقة في أوائل مارس لتجسيد رفض جنود الاستسلام بعد نداء اطلقه الطراد الروسي في الايام الاولى للعمليا العسكرية في طابع بريدي. وبعد تقديم أكثر من 500 اقتراح، اختير رسم أنجزه رسام الكاريكاتير في لفيف بوريس غروه يظهر جندياً أوكرانياً من الخلف على الرمال الصفراء ويرفع الإصبع الأوسط بوجه السفينة الروسية على خلفية زرقاء. وعلق المدير العام للبريد الأوكراني إيغور سميليانسكي لوكالة فرانس برس: «عندما صممنا الطابع، لم نكن نعرف النتيجة مسبقاً لكننا سعداء بها».

واستُنفدت الكميات المطروحة من الطابع بعد ساعات على إطلاقه الجمعة.

(أ.ف.ب)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"