عادي

روسيا وأوكرانيا تتبادلان «عرض الأسرى» على شاشات التلفزيون

00:03 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
Video Url

ظهر مقاتلان بريطانيان أسرتهما القوات الروسية في أوكرانيا على التلفزيون الرسمي الروسي، أمس الاثنين، وطلبا مبادلتهما بسياسي موال لروسيا تحتجزه السلطات الأوكرانية، وعرضت الأخيرة تسجيلاً مصوراً له يطالب فيه باستبداله بأسرى لدى  الروس.
وتحدث البريطانيان شون بينر وأيدن أسلين كل على حدة. وعرضت اللقطات على قناة روسيا 24 الرسمية. وطلب كلاهما من رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون المساعدة في إعادتهما إلى الوطن مقابل إطلاق أوكرانيا سراح السياسي الموالي لروسيا فيكتور ميدفيدتشوك الذي ظهر في تسجيل فيديو أصدره جهاز المخابرات الأوكراني في الوقت نفسه تقريباً أمس الاثنين يطلب مبادلته.
وطلب ميدفيدتشوك في مناشدته للرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأوكراني فولوديمير زيلينسكي مبادلته بالمدافعين عن مدينة ماريوبول الأوكرانية وأي مدنيين يسمح لهم بالمغادرة.
وقال بينر، الذي بدا مرهقاً ومتوتراً «أتفهم الوضع. أرغب في مناشدة الحكومة لإعادتي إلى الوطن. أريد أن أرى زوجتي مرة أخرى».وناشد بينر جونسون بالنيابة عن نفسه وعن أسلين. وقال «نتطلع إلى مبادلتنا أنا وأيدن أسلين بالسيد ميدفيدتشوك. بالطبع سأقدر مساعدتك في هذا الأمر». وأوضح أنه يتحدث قليلاً الروسية وأنه تلقى معاملة جيدة.
وكان ميدفيدتشوك قد وضع قيد الإقامة الجبرية في مايو /أيار 2021 واتهم بالخيانة العظمى، وبعد ذلك بمساعدة الإرهاب.وينفي السياسي الموالي لروسيا، الذي يقول إن بوتين هو الأب الروحي لابنته، ارتكاب أي مخالفة.
(أ.ف.ب،رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"