عادي

مجلس إدارة جديد لاتحاد مصارف الإمارات برئاسة الغرير

17:34 مساء
قراءة دقيقتين
خلال اجتماع الاتحاد افتراضياً

أبوظبي: «الخليج»

عقد اتحاد مصارف الإمارات، الممثل والصوت الموحد للمصارف الإماراتية اجتماع الجمعية العمومية العادية لعام 2022.

ترأس الاجتماع عبد العزيز الغرير، رئيس اتحاد مصارف الإمارات، بحضور مجلس الإدارة وأغلبية أعضاء الاتحاد بالإضافة إلى ممثلين عن دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي.

وخلال الاجتماع، صادق الأعضاء على المحضر السابق للجمعية العمومية لاتحاد مصارف الإمارات، المنعقد في 22 مارس 2021. كذلك، صادق الأعضاء بالإجماع على البيانات المالية المدققة لعام 2021، وعلى تقرير مدققي الحسابات، كما قاموا بإبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة ومدققي الحسابات للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2021، وتم تعيين مدققي الحسابات للعام 2022.

كما تم المصادقة بالإجماع على انتخاب مجلس إدارة اتحاد مصارف الإمارات الجديد لدورته القادمة لفترة الثلاث سنوات القادمة، التي ستكون من مايو 2022 حتى إبريل 2025، ويضم المجلس الجديد في عضويته:

بنك المشرق: عبد العزيز الغرير

بنك رأس الخيمة الوطني: محمد عمران الشامسي

بنك أبوظبي الأول: أحمد محمد سلطان الظاهري

بنك دبي الإسلامي: حمد مبارك بوعميم

بنك الفجيرة الوطني: سليمان موسى الجاسم

بنك أبوظبي التجاري: عدنان ال اسماعيل

بنك دبي التجاري: عبد الله الطريفي

بنك الإمارات دبي الوطني: عبد الله قاسم

مصرف أبوظبي الإسلامي: عبد الله الأحبابي

كذلك، صادق الحضور على الأهداف والخطط الاستراتيجية لاتحاد مصارف الإمارات للعام 2022، التي تهدف إلى رفع معايير القطاع المصرفي في دولة الإمارات العربية المتحدة، من خلال العمل على مبادرات التوطين وحماية المستهلك، والتي تخضع كلها لتوجيه وإشراف مصرف الإمارات المركزي.

وبعد اختتام جميع بنود جدول الأعمال، تم إعادة انتخاب عبد العزيز الغرير رئيساً لمجلس إدارة اتحاد مصارف الامارات، ومحمد عمران الشامسي نائباً لرئيس مجلس إدارة الاتحاد لمدة الثلاث سنوات القادمة. وشكر الغرير، باسمه وباسم اتحاد مصارف الإمارات، مصرف الإمارات المركزي، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد وجميع الأعضاء، على الدور المهم الذي قاموا به في عام 2021، الذي أدى إلى ارتفاع نسبة ثقة العملاء في القطاع المصرفي الإماراتي وفي بنوكهم لتصل إلى 87% لعام 2021 مقابل 63% لعام 2020، كذلك أظهر تقدماً ملحوظاً في ثقة العملاء حول تحسن وتطور القطاع المصرفي الإماراتي في عام 2021 ليصل إلى 98%.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"