عادي
خلال فترة إغلاق المدرج الشمالي في «دبي الدولي»

نقل 1000 رحلة أسبوعية إلى مطار دبي وورلد سنترال من 9 مايو

12:19 مساء
قراءة 3 دقائق
دبي: «الخليج»
أعلنت مؤسسة مطارات دبي، عن تعزيز الطاقة التشغيلية في مطار دبي وورلد سنترال، والاستفادة من البنية التحتية القوية في الارتقاء بتجربة المسافرين وتسهيل رحلتهم خلال فترة إغلاق المدرج الشمالي في مطار دبي الدولي والتي تبدأ في 9 مايو وتستمر إلى 22 يونيو 2022.
سيخضع المدرج الشمالي في مطار دبي الدولي إلى عملية تطوير شاملة على مدار 45 يوماً بهدف توفير أعلى معايير السلامة وتعزيز الخدمات والطاقة التشغيلية لاستقبال عشرات الملايين من المسافرين عبر المطار خلال العام. كما سيتم توجيه أكثر من 1000 رحلة أسبوعياً إلى مطار دبي وورلد سنترال خلال هذه الفترة، مع تشغيل معظم هذه الرحلات بواسطة فلاي دبي، سبايس جت، إنديجو، وطيران الخليج.
تعزيز تجربة المسافرين
وتزامناً مع زيادة حركة الركاب خلال هذه الفترة، سيقوم مطار دبي وورلد سنترال بإعادة تشغيل مرافق الخدمة لتعزيز تجربة المسافرين وضمان رحلة سلسة ومريحة لهم؛ حيث سيتم فتح المطاعم والكافيهات ومراكز التسوق بكامل طاقتها، في حين تستعد مكاتب إتمام إجراءات السفر وتسجيل الوصول في المطار ومكتب الجمارك وإجراءات الهجرة للترحيب بجميع الركاب في المطار.
وتدعو مطارات دبي جميع المسافرين من وإلى دبي خلال فترة إغلاق المدرج الشمالي، بالتواصل مع شركات الطيران الخاصة بحجوزاتهم، أو مبنى المغادرين/القادمين قبل موعد رحلتهم.
وبهدف تحسين ودعم تجربة المسافرين وتوفير كافة سبل الراحة لهم، تؤكد مطارات دبي، توفير وسائل نقل بين مطار دبي الدولي ومطار دبي وورلد سنترال، مع خيارات مرنة ومتنوعة لتسهيل تنقل المسافرين خلال فترة الإغلاق التي تستمر حتى 45 يوماً، بما في ذلك خدمة حافلات مجانية بين المطارين على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، وأماكن مجانية مخصصة لصف السيارات للمسافرين عبر مطار دبي وورلد سنترال، إضافة إلى أسعار حصرية لمركبات الأجرة التابعة لهيئة الطرق والمواصلات لكافة الرحلات من المطار.
التعاون والتنسيق
ومن جانبه، قال بول غريفيث، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مطارات دبي: «لقد تمت دراسة وتخطيط مشروع تطوير البنية التحتية بشكل استباقي للحد من التأثيرات التي قد تطرأ على رحلات الركاب خلال هذه الفترة، إضافة إلى تعزيز التعاون والتنسيق مع جميع شركائنا عبر مجتمع الطيران في دبي بهدف دعم إدارة العمليات بسلاسة وكفاءة عالية مع توفير أعلى معايير السلامة ومواصلة التميّز في خدمة العملاء على مستوى كل من مطار دبي الدولي ومطار دبي وورلد سنترال. وخلال هذه الفترة، سنتم إعادة تشغيل الخدمات والمرافق الأساسية في مطار دبي وورلد سنترال بكامل طاقتها بما يلبي احتياجات وتوقعات المسافرين. كما أنصح جميع المسافرين بالتواصل مع شركات الطيران الخاصة برحلاتهم للتأكد من صالة المغادرة قبل الوصول إلى المطار لتجنب أي تأخير عن موعد الرحلة».
تحديث المدرج
وسيتضمن مشروع تجديد المدرج الشمالي تعبيد ما يقرب من 160 ألف طن من الأسفلت، إضافة إلى 30 ألف متر مكعب من الخرسانة لتقوية وتسطيح أرض المدرج والممرات المجاورة. كما سيتم استبدال نحو 264 كيلومتراً من الكابلات الفرعية وترقية أكثر من 4400 وحدة من مصابيح إضاءة المدرج باستخدام تقنيات تكنولوجية اقتصادية وصديقة للبيئة. وقد خضع المدرج الشمالي لعملية تطوير مماثلة خلال عام 2014، بينما أجريت عمليات التجديد في المدرج الجنوبي في عام 2019.
ويأتي مشروع تجديد المدرج الشمالي في إطار الجهود الحثيثة لمؤسسة مطارات دبي والتزامها المتواصل بتعزيز أمن وسلامة المسافرين وتقديم تجربة سفر استثنائية، بما يتماشى مع مساعيها لرفع الطاقة الاستيعابية في مطار دبي الدولي، أكثر المطارات الدولية ازدحاماً حول العالم. كما تحرص مؤسسة مطارات دبي على تعزيز أواصر التعاون والتنسيق المشترك مع جميع الشركاء وأصحاب المصلحة لضمان إعداد خطة العمل وتحديد الجدول الزمني لرحلات الطيران وتنسيق الموظفين والتواصل مع العملاء بكل سهولة ويسر.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"