عادي
4 سبتمبرالقادم آخر موعد لتسلّم ملفات الترشيح

فتح باب التقديم لـ«جائزة حمدان الألكسو» للبحث التربوي المتميز

21:45 مساء
قراءة دقيقتين

دبي:«الخليج»

أعلنت «مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز» والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو) انطلاق جائزة «حمدان – الألكسو للبحث التربوي المتميز» هذا العام، وفتح أبواب التقدم أمام الباحثين التربويين، في جميع أنحاء الوطن العربي.

وتهدف الجائزة التي أطلقها المغفور له، بإذن الله، الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، رحمه الله، إلى اكتشاف الباحثين التربويين المتميزين من العرب، وتشجيعهم، للتعريف بهم، وتعميم الممارسات بين المعنيين بالمجال التربوي، للاستفادة منھا، وإثراء المكتبة التربوية العربية بالبحوث المتميزة، وفق المعايير الدولية لتحتل مكانتها بين الجوائز العالمية.

ويُمنح الفائز بالجائزة مكافأة نقدية، فضلاً عن نشر البحث الفائز في دورية متخصصة تصدرها المؤسسة.

وقال الدكتور جمال المهيري، نائب رئيس مجلس الأمناء، الأمين العام للمؤسسة «تمثّل الجائزة إرثاً تركه المغفور له بإذن الله الشيخ حمدان بن راشد، لرفد منظومة التعليم بأحدث الرؤى العالمية والتربوية التي نسعى من بها إلى إعداد جيل مؤهل بالعلم والمعرفة، لقيادة جهود الوطن العربي نحو ترسيخ التعليم، وسيلة لا غنى عنها للتطور والازدهار في كل المجالات. وندعو في المؤسسة جميع الباحثين التربويين في الوطن العربي، إلى المشاركة في الجائزة التي تهدف إلى توفير مناخ تربوي وبيئة تربوية وتعليمية، تساعد على نشر التجارب الناجحة بين دول العالم العربي».

فيما قال الدكتور محمد ولد إعمر، المدير العام لمنظمة «الألكسو»: «يسرّنا انطلاق الجائزة. ونحّث الباحثين التربويين في العالم العربي على المشاركة فيها، للمساهمة في الارتقاء بالتربية والتعليم والبحث العلمي في العالم العربي. ولقد استقطبت الجائزة في العام الفائت 130 بحثاً من 13 دولة عربية، حيث فاز بها 4 أبحاث تناولت موضوعات مهمة في العملية التربوية والتعليمية. ونحن نتوقّع مشاركة أوسع في الدورة الحالية لما فيه مصلحة القطاع التربوي والتعليمي العربي عموماً».

وتستهدف الجائزة الباحثين ومجموعات الباحثين التربويين العاملين في المجال التربوي، مثل المعلم، ومدير المدرسة، والاختصاصي الاجتماعي، والاختصاصي النفسي، والأستاذ الجامعي.

وعلى من يريد التقدم لهذه الجائزة، يرجى زيارة موقع مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم، وإنشاء حساب والتعرف إلى شروط التقديم والأوراق المطلوب إرسالها، قبل موعد غايته 4 سبتمبر 2022.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"