عادي

الشرطة الألمانية تأمر بسحب علم أوكراني ضخم خلال إحياء ذكرى 8 مايو

19:58 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الشرطة الألمانية تقوم بطي علم ضخم لأوكرانيا

برلين - أ ف ب

أمرت الشرطة الألمانية، الأحد، متظاهرين تجمّعوا خارج النصب التذكاري السوفييتي في برلين بسحب علم أوكراني ضخم رفعوه كعلامة احتجاج على العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وكتبت شرطة برلين على «تويتر» بعد نشر العلم «للحفاظ على سلمية الاحتفال واحترامه بالدرجة الأولى، حرص زملاؤنا على طيّ علم أوكراني يبلغ طوله حوالي 25 متراً».

خوفاً من اشتباكات لاسيما مع نشطاء موالين لروسيا، أعلنت شرطة برلين الجمعة حظر نشر الأعلام أو الرموز العسكرية في نحو 15 موقعاً في العاصمة الألمانية خلال إحياء ذكرى نهاية الحرب العالمية الثانية التي تستمر الاثنين.

وأثار القرار ضجة كبيرة، لاسيما في أوساط الجالية الأوكرانية. ووصف سفير أوكرانيا في ألمانيا، أندريه ميلنيك، القرار بأنه «يشكل صفعة لأوكرانيا».

واشتهر الدبلوماسي بعدم تلطيف كلماته للقادة الألمان، ووضع إكليلاً من الزهور باللونين الأزرق والأصفر لبلاده أمام النصب التذكاري السوفييتي، في قلب برلين صباحاً.

يقع النصب التذكاري على أطراف حديقة تيرغارتن، بالقرب من بوابة براندنبورغ، ويخلّد ذكرى 80000 جندي سوفييتي قتلوا أثناء تحرير برلين قبل استسلام ألمانيا النازية في 8 مايو/أيار 1945، وتحيط به دبابتان، بينما ينتصب تمثال برونزي لجندي منتصر في الجيش الأحمر على قاعدة رخامية.

وتم نشر نحو 1600 عنصر شرطة في العاصمة الأحد لمنع حوادث محتملة، وسيكون هناك 1800 شرطي الاثنين، عندما ستقيم موسكو العرض العسكري في 9 مايو/أيار، في ذكرى انتصار الاتحاد السوفييتي على ألمانيا النازية خلال الحرب العالمية الثانية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"