عادي

رأس الخيمة تعتمد منهجية جديدة للسياحة المستدامة والمتوازنة

22:57 مساء
قراءة 3 دقائق
1

دبي: «الخليج»

كشفت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة عن حملة جديدة كلياً لإطلاق العلامة التجارية العالمية لإمارة رأس الخيمة وذلك خلال فعاليات معرض «سوق السفر العربي 2022»، في خطوة تنقل الإمارة نحو المرحلة المقبلة من مسيرتها الطموحة للترويج لقطاعها السياحي.

وبناءً على نجاحها بإطلاق رؤيتها الجديدة وهوية علامتها التجارية خلال فعاليات دورة العام الماضي من معرض «سوق السفر العربي»، تحرص الحملة الجديدة التي تحمل عنوان «رأس الخيمة تناديكم» (RAK Calling) على الاستفادة من منصات متكاملة للتواصل الاجتماعي لمتابعة مجموعة من الشخصيات المؤثرة من أصدقاء الإمارة أثناء استكشافهم لطبيعتها الخلابة. وبالتعاون مع عدد من أشهر صنّاع المحتوى في أوروبا والشرق الأوسط، تسلط الحملة الرقمية الضوء على مدى تنوع الإمارة والتجارب السياحية المتميزة التي تقدمها شواطئها وأشجار المانجروف وصحاريها الشاسعة وجبالها الخلابة. وتشتمل قائمة المواقع على كل من فندق «والدورف أستوريا رأس الخيمة» وجبل جيس، أعلى قمة جبلية في دولة الإمارات العرببة المتحدة، والذي يحتضن المسار الانزلاقي الشهير وتجربة تناول الطعام الفريدة في مطعم «1484 من بورو» بالإضافة إلى عدد من الوجهات السياحية المرتقبة مثل «أجنحة جيس» و«راك ايرفنشر» و«جيس سليدر» ومنصة الطيران بالبدلات المجنحة التي ستكون محط اهتمام كبير في الإمارة.

وتأكيداً على جاذبيتها العالية كوجهة مفضلة تلبي تطلعات الراغبين بخوض تجارب مسؤولة وهادفة لا تنسى في هذه المرحلة الجديدة لقطاع السفر العالمي، ستحقق حملة «رأس الخيمة تناديكم» أصداءً واسعة بين الباحثين عن مكان يغمر أحاسيسهم ويمنحهم تجارب حقيقية لعيش أجمل اللحظات. وتنضم رأس الخيمة إلى العديد من الوجهات الرائدة والناشئة الأخرى التي ركزت على تقديم محتوى هادف وجذاب، بما في ذلك آيسلندا ونيوزيلندا. وبعد إطلاق الحملة في 9 مايو، سيتم نشر المحتوى الإبداعي الخاص بالحملة في 10 دول وبلغات متعددة عبر البث المباشر والقنوات الرقمية ووسائل التواصل الاجتماعي.

وبهذه المناسبة، قال راكي فيليبس، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة: «تجسّد هذه الحملة خطوة جديدة ومتميزة لتقديم محتوى غامر للزوار لا يقتصر دوره على الترويج للمواقع والوجهات المتميزة التي تحتضنها رأس الخيمة فحسب، بل يمنحهم أيضاً لمحة عن المشاعر الغامرة التي تقدمها الإمارة. وندرك تماماً مدى أهمية الوسائط المختلفة في إنشاء محتوىً يسهل فهمه من قبل الجمهور المستهدف ويترك لديهم انطباعاً إيجابياً دائماً. وقد لمسنا هذا الأمر بصورة مباشرة عندما أطلقنا هوية علامتنا التجارية الجديدة في العام الماضي من خلال اعتماد منهجية واضحة لعبت دوراً محورياً في مساعدتنا على بلوغ مستويات الزوار المسجلة خلال فترة ما قبل الجائحة تقريباً خلال عام 2021. ومع حملة ’رأس الخيمة تناديكم‘ (RAK Calling)، نقف على أعتاب العالم الافتراضي ’الميتافيرس‘؛ ونقترب من مرحلة جديدة في غاية التميز لإدخال وجهتنا إلى العوالم الافتراضية المتنامية».

وأضاف فيليبس: «تمثل هذه الحملة أيضاً وجهات ناشئة أخرى لا تمتلك ميزانيات ضخمة، لكنها قادرة على التعاون بصورة إبداعية مع صنّاع المحتوى لإنشاء محتوى جذاب ومناسب للجمهور في يومنا هذا».

ويلعب الممثل المصري شريف فايد دوراً رئيسياً في هذه الحملة الجديدة أثناء تحليقه بالمظلة فوق جبال الحجر في إعلان تشويقي لتجربة «أجنحة جيس» المرتقبة، جنباً إلى جنب مع متسلقة الجبال السعودية رها محرق التي تخوض تجربة «جبل جيس فلايت» المفعمة بالحماسة، ومقدم البرامج الإذاعية المقيم في دولة الإمارات كريس فيد الذي يتسلق التضاريس الصخرية في «مخيم بير جريلز للمستكشفين».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"