عادي

«فيفا» يحقق في صفقة انتقال دياز إلى ليفربول

12:20 مساء
قراءة دقيقتين
دياز يحتفل بهدفه في شباك توتنهام
الشارقة: ضمياء فالح
وجد الكولومبي لويز دياز مهاجم ليفربول الجديد اسمه في قضية في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بسبب صفقة انتقاله من بورتو للنادي الإنجليزي في يناير الماضي، والسبب أن بورتو الذي طالما انتعشت ميزانيته من جلب المغمورين في أمريكا الجنوبية وبيعهم لاحقاً بالملايين للأندية الأوروبية الكبيرة بخل في تسديد حصة فريق دياز الأول، بارانكيللا، الذي اشتراه منه في 2019.
ووضع بارانكيللا شرطاً في عقد بيع دياز بالحصول على نسبة 20 في المئة من حقوق اللاعب التجارية من صفقة بيعه مستقبلاً، لكن بورتو لم يدفع النسبة بعد بيع دياز لليفربول مقابل 40 مليون جنيه استرليني، وقدم نادي بارانكيللا شكوى لـ«فيفا».
ويطلب بارانكيللا من نادي بورتو البرتغالي تسديد مبلغ 7.7 مليون استرليني وفق تقرير في كولومبيا، وكشف التقرير أن ليفربول كان يخطط لشراء دياز في الصيف لكنه تعجل شراءه لأن توتنهام كاد يحصل عليه في يناير لولا تردد النادي اللندني في اللحظات الأخيرة.
وأثبت دياز جدارته في فريق المدرب كلوب وسجل 6 أهداف في 22 مشاركة من ضمنها هدف التعادل أمام توتنهام مؤخراً والذي أبقى سباقه على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز ممكناً بفارق 3 نقاط عن المتصدر وحامل اللقب مانشستر سيتي.
وأثنى كلوب على نجمه وقال: «أدركنا أن لويز سينسجم سريعاً وهذا بالعادة شيء صعب على أي لاعب جديد، وصل إلينا واثقاً جداً بإمكانياته من تألقه مع بورتو ومع المنتخب وحرصنا نحن على عدم فقدانه هذه الثقة بسبب تعليماتنا، افعل هذا ولا تفعل هذا، بل تركناه على سجيته».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"