عادي

إسبانيا تمنح السيدات أطول إجازة بسبب «الدورة الشهرية»

20:26 مساء
قراءة دقيقة واحدة

تعاني الكثيرات من النساء حول العالم بسبب آلام الدورة الشهرية، والتي يمكن أن تتراوح حدتها بين المعتدلة وحتى الحادة، بسبب عسر الطمث، وقد تظهر آلام الطمث في أسفل البطن وفي الظهر أو في الفخذين، وقد تكون مصحوبة بالصداع، الغثيان، الدُّوار أو الإغماء، الإسهال أو الإمساك أثناء فترة الحيض، ما يؤثر في أداء المرأة لأمور حياتها اليومية.

واليوم أصدرت إسبانيا قراراً بمنح النساء إجازة 3 أيام، من العمل، لمن تعاني آلام الدورة الشهرية، ضمن خطة إصلاح حكومية من المقرر أن يتم الموافقة عليها الأسبوع المقبل.

وتكون إسبانيا بذلك الأولى في أوروبا التي تمنح هذه الإجازة، على الرغم من وجود العديد من البلدان في آسيا، بما في ذلك اليابان وكوريا الجنوبية وتايوان، التي تقدم إجازة مماثلة.

وقالت وزيرة الدولة لشؤون المساواة ومناهضة العنف ضد المرأة، أنجيلا رودريغيز، لصحيفة إل بريديكو، إن القوانين الجديدة ستفيد أولئك الذين يعانون فترات مؤلمة بشكل خاص.

وقالت السيدة رودريغيز: «من المهم توضيح ماهية الفترة المؤلمة، فنحن لا نتحدث عن إزعاج طفيف، ولكن عن أعراض خطيرة مثل الإسهال والصداع الشديد والحمى».

القوانين الجديدة التي كشفت عنها محطة إذاعة «كادينا سير» لأول مرة، تتضمن أيضاً تدابير أخرى لتحسين صحة الدورة الشهرية، بما في ذلك مطالبة المدارس بتوفير منتجات صحية للفتيات المحتاجات إليها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"