عادي

أكاديميون: محمد بن زايد يتوشح ببيعة شعبية وإجماع وطني

05:32 صباحا
قراءة 4 دقائق

العين: راشد النعيمي

أكد أكاديميون أن الإمارات شهدت في عهد المغفور له الشيخ خليفة بن زايد تقدّماً كبيراً في التنمية الشاملة وباتت في مصافّ الدول العالمية المتقدمة.

وأشاروا إلى أن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، رئيس الدولة، حفظه الله، سيواصل دروب النهضة والعز والمجد لشعب الإمارات حاملاً راية الوطن متوشحاً ببيعة شعبية مباركة وإجماع وطني على رؤيته التنموية ومساره النهضوي.

يشير د. أحمد مراد، النائب المشارك للبحث العلمي جامعة الإمارات، إلى أن مرحلة حكم الشيخ خليفة كانت مليئة بالإنجازات وستتواصل بجهود صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حامي الدار الذي عاصر الخمسين سنة الماضية من الاتحاد واستلهم روح القيادة من المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، نحو خمسين سنة قادمة من عمر الاتحاد مبنية على مرحلتي التأسيس والتمكين.

ويؤكد أن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد سيقود مرحلة جديدة من الإنجازات النوعية التي تقوم على النماء والتطوير لبناء مستقبل أكثر تنوعاً وصلابة لمواجهة التحديات. ويقول: تعلمنا من التحديات التي عاصرناها أن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان قائد استثنائي محنك يمتلك الخبرة القيادية والرؤية الثاقبة التي جعلت من الإمارات ضمن الدول المتقدمة والمتطورة عالمياً وغدت تجاربها من التجارب والممارسات التي يتحدث عنها العالم.

1

مشروع حضاري

يرى د. عتيق جكة المنصوري، أستاذ العلوم السياسية في جامعة الإمارات، أن الامارات تودع قائد التمكين، الذي أدى الأمانة على أكمل وجه وحقق الإنجازات وسار بالدولة في دروب التمكين والبناء، وهي تسلم الراية لقائد العز والمجد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد؛ ليواصل دروب النهضة لشعب الإمارات، حاملاً راية الوطن بإجماع على رؤيته التنموية ومساره النهضوي.

ويضيف: صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد درع الوطن وسياج الإمارات وحصن الدولة المنيع. يحمل مشروعاً حضارياً ورؤية مستقبلية متكئة على إرث زايد العظيم، إرث الترقي وراية المجد.

الرؤية المستقبلية

البروفيسور خالد الأميري، مدير مركز خليفة للتقانات الحيوية والهندسة الوراثية، يشير إلى أن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان هو قائد الرؤية المستقبلية لدولة الإمارات والمنطقة. ويقول: دائماً أتذكر ما قاله سموه حفظه الله في القمة الحكومية في سنة ٢٠١٥ وأنا شخصياً أبدأ به محاضراتي عن أهمية التعليم والابتكار واتخاذ القرارات الصحيحة في التعليم والاستثمار في البشر الآن قبل خروج آخر برميل بترول بعد ٥٠ سنة. وهذه رؤية عظيمة وتحمل في طياتها مفاهيم جميلة.

آفاق أرحب

د. حمد الجسمي، مدير مركز الإمارات لأبحاث التنقل في جامعة الإمارات، يقول: نحمد الله تعالى أن وهب للإمارات قادة نحبهم ويحبوننا فهكذا كان زايد ومن بعده خليفة والآن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد.

نموذج خاص

الكاتب د. محمد بن جرش يؤكد أن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان سيسير ضمن نهج مدرسة زايد التي تسخر كل الإمكانات من أجل خدمة البلد والتي أطلقت قادة استثنائيين يتميزون بالعطاء والاستمرار في البناء وتعزيز مكانة الدولة عالمياً ولعب دور كبير في الساحة الدولية. ويضيف: كلنا ثقة في مستقبل الإمارات الذي سيشهد مرحلة جديدة تعزز المكتسبات السابقة وتنطلق بها إلى القمة وتثبت مقولة أن الإمارات نموذج خاص متفرد بين الدول.

مسيرة مستمرة

د. خالد البلوشي رئيس قسم الجيولوجيا في كلية العلوم بجامعة الإمارات يقول: أنعم الله علينا بزايد وبعده خليفة، رحمهما الله. واليوم يتسلم الراية ويكمل المسيرة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بمباركة إخوانه أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد ومبايعة شعبه. سموه نبراس ينير لشعبه المستقبل وصمام.

ثقة

د. أحمد المنصوري، رئيس قسم الإعلام والصناعات الإبداعية بجامعة الإمارات، يؤكد أن: صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خير من يحمل راية الاتحاد ويمضي بها، وأن سموه هو من مدرسة زايد وماض على نهجه لذلك نحن شعب الإمارات محظوظون وواثقون بأن مسيرة الاتحاد مستمرة وتمضي بثقة وأن الإمارات في أيد أمينة وأن من مضى مضى في سكون ورحمة ومن أتى جاء ليتحمل مسؤولية الوطن ويكمل المسيرة.

طموحات

د. غانم الحساني، استشاري الطب النفسي، يقول: الإمارات منذ انطلاقتها في عهد المؤسس وهي ماضية في مسيرة تصاعدية وكلنا ثقة بأننا سنسير في ذات الطريق بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد لنجد أنفسنا نتربع على القمة بفضل طموحات القيادة وعملها الدؤوب من أجل رفعة الوطن والمواطن.

قدرات وإخلاص

د. غدير النيادي يقول: إن الإمارات التي ودعت خليفة بالأمس مستذكرة إنجازاته وإسهاماته الثمينة في مختلف المجالات تنظر بالتقدير والعرفان لهذا القائد الذي أسهم في رفعة الإمارات. ونحن الآن أمام مرحلة جديدة ستكون فيها الدولة على القمة في عهد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الذي نبايعه على الولاء والطاعة وندرك ما يمتلك من القدرات والطاقات والإخلاص والحب لهذا الوطن.

رئيس جامعة الخليج العربي يهنئ

1

هنأ رئيس جامعة الخليج العربي الدكتور خالد بن عبد الرحمن العوهلي، صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، حفظه الله، بمناسبة انتخابه رئيساً للدولة، خلفاً للمغفور له بإذن الله الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

وأعرب عن تمنياته الخالصة لقيادة دولة الإمارات العربية المتحدة بالتوفيق والسداد في هذه المرحلة المهمة من تاريخها، بما يحقق تطلعات شعب الإمارات لمزيد من التنمية والتقدم والازدهار واستمرار العطاء.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/3t9swvby