عادي
لديه علاقات طويلة مع البلدان الرئيسية وحلفائها

الإعلام الدولي: محمد بن زايد الشخصية الأكثر تأثيراً في المنطقة

22:50 مساء
قراءة دقيقتين
ذا ميديا لاين
الإندبندنت

تواصل اهتمام الصحف ووسائل الإعلام العالمية بانتخاب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حفظه الله، رئيساً لدولة الإمارات العربية المتحدة، خلفاً للمغفور له بإذن الله الشيخ خليفة بن زايد، رحمه الله، حيث قال موقع ذا هيل: إن الرئيس الأمريكي جو بايدن أرسل وفداً رفيع المستوى وعلى رأسه كامالا هاريس، نائبة الرئيس، إلى دولة الإمارات لتقديم واجب العزاء وتهنئة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، بغية تعزيز العلاقات بين البلدين.

وقالت هاريس، في تصريحات بعد اجتماعها مع صاحب السمو رئيس الدولة، إن الغرض من الزيارة هو إعادة تأكيد الالتزام المشترك الذي لدينا تجاه الأمن والازدهار في هذه المنطقة، وكذلك كيف استفاد الشعب الأمريكي من هذه العلاقة من حيث الأمن والازدهار، واصفةً بأنها «صديقة» و «شريكة».

1
موقع الفاتيكان

وأمضت هاريس حوالي ثلاث ساعات في العاصمة الإماراتية على رأس وفد، ضم تقريباً كل مساعدي بايدن في شؤون الأمن القومي من وزيري الخارجية والدفاع ورئيس جهاز المخابرات المركزية الأمريكية إلى كبار المسؤولين بالبيت الأبيض.

وقال مسؤولون أمريكيون بارزون: إن تشكيل الوفد عكس رغبة واشنطن في إظهار التزامها تجاه المنطقة، مضيفين أن هاريس أكدت عزم الولايات المتحدة على تعميق العلاقات مع المنطقة في مجالات تتراوح من الأمن والمناخ إلى الطاقة والتجارة.

من جهته قال موقع «ذا ميديا لاين» إنه لطالما كان ينظر إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على أنه رجل قوي لديه القدرة على الارتقاء بالإمارات العربية المتحدة إلى آفاق أعلى، حيث تلقى التهاني من الرئيس الأمريكي جو بايدن الذي أكد أنه يتطلع إلى تعزيز الروابط مع «صديقه القديم».

وأوضحت صحيفة الاندبندنت، أن لدى صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله، تأثيراً كبيراً على المشهد في الشرق الأوسط من خلال علاقاته الطويلة مع البلدان الرئيسية في المنطقة وحلفائها مثل الولايات المتحدة وبريطانيا، بالإضافة إلى كون بلاده من أكبر الدول المصدرة للنفط.

1
ذا هيل

وقالت صحيفة الفاتيكان: إن البابا فرنسيس وجه رسالة تعزية إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لوفاة المغفور له بإذن الله الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رحمه الله، مشيراً إلى أنه يشارك الشعب الإماراتي حزنه على رحيل الشيخ خليفة وأيضاً تقدير الشعب لقيادته المتميزة وبعيدة النظر في خدمة الأمة.

كما بعث الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي، بتعازيه إلى دولة الإمارات في وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وقال مكتب رئيس الدولة في بيان صحفي: «يتقدم الرئيس رودريغو روا دوتيرتي بأحر التعازي لحكومة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة في وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان».

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"