عادي
من خلال شراكة جديدة مع مؤسستين بحثية وتكنولوجية

«الجليلة» تواصل النهوض بأبحاث القلب والأوعية الدموية

00:17 صباحا
قراءة دقيقتين
العلماء وكاسياس وبريسي يوقعان اتفاقية الشراكة

دبي: «الخليج»

أعلنت مؤسسة الجليلة، العضو في مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية والمعنيّة بدعم الابتكار الطبي نحو حياة أفضل، عقدها شراكة مع مؤسسة «إيكر كاسياس» Fundación Iker Casillas وشركة «ايدوفن» IDOVEN، بهدف تحسين تقنيات رصد ومتابعة صحة القلب عن طريق استخدام الذكاء الاصطناعي والابتكارات وتطبيقها بقطاع الصحة، لتحسين حياة الأفراد.

ومن المنتظر أن يكون لهذه الشراكة دور كبير في تنفيذ نظام لتشخيص أمراض القلب آلياً، يتيح إمكانية متابعة حالة المرضى عن بُعد من خلال الاستعانة بتكنولوجيا قابلة للتوسّع في المستقبل، والإسهام بدور رئيسي في أبحاث أمراض القلب والأوعية الدموية وكيفية الوقاية منها على مستوى دولة الإمارات.

ومن المقرر أن يتم من خلال هذه الشراكة إجراء دراسة تجريبية لرصد ومراقبة صحة القلب لدى مجموعة مكوّنة من مئة شخص.

واستقبل د. عبد الكريم سلطان العلماء، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الجليلة، كلاً من إيكر كاسياس مؤسس مؤسسة «إيكر كاسياس»، ود. مانويل مارينا بريسي، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة ايدوفن؛ في مقر مركز محمد بن راشد للأبحاث الطبية؛ حيث أطلعهما خلال الزيارة على البرامج التعليمية والبحثية التي تقدمها المؤسسة.

وقال د. العلماء: «من التطبيب عن بُعد إلى الذكاء الاصطناعي والجراحة الروبوتية، لا شك أن التكنولوجيا قد أحدثت ثورة في قطاع الرعاية الصحية؛ بل إن حجم التقدم المحرز في التقنيات الطبية مازال يفوق التوقعات، لقد مكنتنا هذه الابتكارات من إحراز تقدم واضح في علاج المرضى، وأحياناً، توقع بداية ظهور أعراض الأمراض لمنع حدوث أي مضاعفات خطِرة».

وعن الشراكة، قال إيكر كاسياس: «إنه لمن دواعي سرورنا أن نتعاون في مجالات الصحة والوقاية من الأمراض وإيجاد فرص تعاون جديدة في هذا الإطار تمكننا من تبادل الخبرات بين المؤسسات الصحية للحد من أمراض القلب».

من جانبه، قال د. مانويل مارينا بريسي، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة «ايدوفن» ذات المسؤولية المحدودة IDOVEN SL: «نتشرف، بالتعاون مع المؤسستين لإدخال تكنولوجيا رصد ومراقبة صحة القلب لدينا إلى دولة الإمارات».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"