عادي

نادال يمزق تومسون ويبلغ الدور الثاني في «فرنسا المفتوحة»

21:19 مساء
قراءة دقيقة واحدة
رفائيل نادال

باريس - رويترز

نفض رفائيل نادال عن نفسه آثار الإصابات، ليصعد بطل فرنسا المفتوحة للتنس 13 مرة للدور الثاني في رولان جاروس بفوز سهل 6-2 و6-2 و6-2 على الأسترالي جوردان تومسون الاثنين.

ولأول مرة وصل اللاعب الإسباني إلى باريس هذا العام من دون أي استعدادات تذكر؛ حيث عاد لتوه من إصابة في الضلوع ومشكلة مزمنة في القدم عرقلت تحضيراته لبطولته المفضلة المقامة على ملاعب رملية، لكنه لم يواجه أي مقاومة على ملعب فيليب شاترييه.

وقال نادال: «اللعب مرة أخرى هنا في ملعب فيليب شاترييه أمر لا يصدق. السعادة لا تسعني بهذا الانتصار. الدور الأول يكون مميزاً دائماً».

وقلل اللاعب البالغ عمره 35 عاماً والذي يملك 21 لقباً في البطولات الأربع الكبرى وهو رقم قياسي من فرصه في زيادة غلته من الألقاب الكبرى إلا أن أداءه اليوم ذكر الجماهير بأيام مجده.

وكسر نادال إرسال منافسه ليتقدم 2-1 وساعدته ضرباته الأمامية الهائلة على التقدم سريعاً 4-1 أمام منافسه الذي بدا بلا حول أو قوة.

وحاول المصنف الخامس إنهاء بعض النقاط سريعاً ليرتكب العديد من الأخطاء السهلة النادرة لكنه لم يتضرر كثيراً ليفوز بالمجموعة الأولى بسهولة.

وكسر نادال إرسال منافسه في الشوط الأول للمجموعة الثانية، وكرر الأمر في الشوطين الخامس والسابع؛ حيث بدأ الأداء في التحسن قبل أن يحسم المباراة لمصلحته في النهاية.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"