عادي

قائمة من نجوم بوليوود تشارك في حفل «آيفا» بأبوظبي

19:58 مساء
الصورة

نجوم بوليوود «رانفير سينغ» و«فارون دهاوان» و«بارنيتي شوبرا» لن يشاركوا في فعاليات حفل توزيع جوائز الأكاديمية الدولية الفيلم الهندي (آيفا) IIFA، كما كان مقرراً، نظراً لتضارب في المواعيد. وكان الحفل المملوء بالنجوم، الذي كان من المفترض أن يُعقد يومي 20 و21 مايو المنصرم، أُرجئ، وسيقام يوماً 3 و4 يونيو الجاري في اتحاد أرينا بجزيرة ياس.

يعود حفل توزيع جوائز الأكاديمية الدولية للفيلم الهندي «آيفا»، الذي يحتفي بأفضل الأفلام الهندية ونجوم بوليوود من العام الماضي، إلى دولة الإمارات للمرة الأولى منذ العام 2006، الذي شهد إقامة الحفل في دبي.

وسيضم حفل عطلة نهاية الأسبوع وجوائز الأكاديمية الدولية للفيلم الهندي «آيفا»، الذي تُقام فعالياته عادةً على مدار يومين، عروضاً وفقرات ترفيهية يؤديها بعض من أبرز نجوم السينما الهندية، فيما يقام حفل توزيع الجوائز في الليلة الثانية.

وسوف يحيي نجم بوليوود سلمان خان فعاليات الليلة الكبيرة يوم 4 يونيو، بجانب ممثلين آخرين هم «ريتيش ديشموك» و«مانيش بول»، في أمسية ستشهد عروض وفقرات رائعة وتوزيع جوائز ضمن فئات رئيسة.

وسيحل النجمان «رانفير سينغ» و«فارون دهاوان» محل «تايغر شروف» و«شاهد كابور». فيما ستحل المخرجة «فرح خان كاندر» والممثل «ابارشاكتي خورانا» محل الممثلة «بارنيتي شوبرا» والمخرج «كاران جوهر»، اللذين كانا من المفترض أن يستضيفا حفل «آيفا روكس» IIFA Rocks الموسيقي، والذي سيقام يوم 3 يونيو الجاري.

وأكد عدد من النجوم أيضاً حضورهم في كلتا الليلتين، بما في ذلك نجوم مخضرمون من بينهم مادهوري ديكسيت نيني، وميثون شاكربورتي، إلى جانب لارا دوتا بوباثي وتامانا بهاتيا ونرجس فخري وبوبي ديول وآرجون رامبال وسانيا مالهوترا، واورفاشي راوتيلا، ومنتج الأفلام بوني كابور.

وأكد ثنائي بوليوود أيشواريا راي باتشان وأبهيشك باتشان حضورهما أيضاً الحفل، إلى جانب الممثل الحائز جائزة أوسكار «أيه آر رحمان».

وقالت راي باتشان: «تسعدني المشاركة في النسخة ال22 من حفل أكاديمية الفيلم الهندي، آيفا. إذ لطالما شكل حفل توزيع جوائز الأكاديمية الدولية للفيلم الهندي تجربة رائعة بالنسبة لي على مر السنين».

وحازت أيشواريا العديد من الجوائز والتكريمات بما في ذلك جائزة أفضل ممثلة في الحفل الافتتاحي لتوزيع جوائز الأكاديمية الدولية للفيلم الهندي «آيفا»، الذي عُقد في قبة الألفية «ميلينيوم دوم» بلندن، وفي العام 2005 تم إطلاق اسم «أيشواريا» على زهرة التوليب خلال حفل عطلة نهاية الأسبوع وجوائز الأكاديمية الدولية للفيلم الهندي الذي عُقد في أمستردام. كما منحتها «آيفا» أيضاً لقب «ممثلة العقد» في العام 2009.

طرحت فكرة حفل توزيع جوائز «آيفا»، الذي أٌقيم لأول مرة في العام 2000، شركة الفعاليات في مومباي «ويزكرافت انترناشيونال انترتينمنت»، بهدف تكريم أفضل الأفلام الهندية والمواهب في السينما الهندية.

ويقام حفل توزيع الجوائز في بلد مختلف كل عام، ولعب دوراً بارزاً في تعزيز شعبية بوليوود على الساحة العالمية.

واستضافت دبي حفل «آيفا» في عام 2006، فيما تناوبت على استضافته أيضاً بانكوك ونيويورك وكولومبو وأمستردام ومدريد وفلوريدا وكوالا لامبور وماكاو.

وقالت المخرجة «فرح خان كاندر»: «لطالما استمتعت بالانضمام إلى أسرة «آيفا» والسفر معها إلى وجهات رائعة للغاية، ولكن هذا العام ينتابني شعور بالسعادة الغامرة لكوننا سنزور واحدة من الوجهات المفضلة لي شخصياً وهي جزيرة ياس في أبوظبي».

وبعد انقطاع لمدة عامين، يَعد حفل «آيفا» جمهوره في أبوظبي بعروض مثيرة للغاية في الاتحاد أرينا، الواجهة البحرية المميزة ل«ياس باي»، وهي أكبر مكان ترفيهي داخلي على أحدث طراز في الشرق الأوسط.

وأضافت «خان»: «أشعر بالفخر والحماس للمشاركة في إحياء حفل عطلة نهاية الأسبوع وجوائز الأكاديمية الدولية للفيلم الهندي في أبوظبي.

وقال محمد عبدالله الزعابي، الرئيس التنفيذي لشركة «ميرال»، مطور الوجهات في أبوظبي: «باعتبارها أكبر وجهة داخلية ترفيهية مجهزة بأحدث التقنيات في منطقة الشرق الأوسط، تعد الاتحاد أرينا منصة مثالية لاستضافة فعاليات من الطراز العالمي تستقطب نجوماً وجمهوراً عالمياً».

وستبدأ فعاليات عطلة نهاية الأسبوع وجوائز الأكاديمية الدولية للفيلم الهندي بحفل «آيفا روكس»، وهي ليلة مكرّسة للموسيقى، يوم 3 يونيو، تحييها فرح خان كاندر مع ابارشاكتي خورانا.

ومن بين الفنانين الذين تم الإعلان عن مشاركتهم في هذه الليلة الملحن والمغني ديفي سري براساد، وعبقري الموسيقي تانيشك باجتشي، وعدد من المغنيين والمغنيات نيها كاكار وأسيس كور وآش كينغ وزهرة خان وديفاني بانوشالي. وسيقدم نجم البوب من البنجاب غورو راندهاوا ومغني الراب هوني سينغ أيضاً أغنيتهما المشتركة ديزاينر.

وفي الليلة الرئيسة يوم 4 يونيو، سيشارك تايغر شروف وشاهد كابور المسرح مع عدد من الممثلين والممثلات من بينهم كارتيك آريان وأنانيا بانداي وسارة علي خان وديفيا خوسلا كومار ونورا فتيحي. وإضافة أبهيشك باتشان أيضاً إلى قائمة الفنانين الذين سيقدمون عروضاً وفقرات ترفيهية ضمن الحفل.

وقال أبهيشك باتشان: «إن آيفا بمثابة أسرة لي وإنني أشعر بالسعادة لعودتي وتقديمي العروض. وبعد الانقطاع لمدة عامين عن الحفلات، فإن الاجتماعات الحضورية مثل آيفا تجمعنا من جديد. وأنا متحمس للمّ شمل صناعة السينما الهندية في الوقت الذي يتوحد فيه العالم مجدداً بعد الجائحة. وأتطلع قدماً لإمتاع الحضور والالتقاء مع المعجبين والتواصل معهم».