عادي

بعد لقبه الـ 14 في رولان جاروس ..نادال يلمح لعدم اللعب مجدداً

22:13 مساء
قراءة دقيقتين
نادال سعيد بالكأس الـ 14 في رولان جاروس

أحرز الإسباني رافايل نادال، المصنف خامساً، الأحد لقبه الرابع عشر في بطولة رولان جاروس الفرنسية، ثانية البطولات الأربع الكبرى، معززاً رقمه القياسي في ال «جراند سلام» مع 22 لقباً وبات أكبر لاعب سناً يُتوج في باريس. لكنه أقرّ أنه لا يستطيع الاستمرار في اللعب مع الألم الذي يعاني منه في قدمه وأنه لا ينوي محاولة القيام بذلك إذا لم يتم العثور على حلٍ دائم.

وقال نادال خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بعد فوزه «كما قلت بالفعل، في الظروف الحالية، لا يمكنني ولا أريد متابعة اللعب»، موضحاً أنه خضع خلال البطولة لعدة حقن قبل كل مباراة للحد من الآلام.

1

وسحق نادال ابن ال 36 عاماً في مباراة باتجاه واحد منافسه النرويجي كاسبر رود، الثامن 6-3 و6-3 و6-صفر، محققاً لقبه ال 14 القياسي الأسطوري بعد 17 عاماً من باكورة انتصاراته في رولان جاروس في عام 2005 في سن ال 19 عاماً.

وفاز نادال بالأشواط ال11 الأخيرة في النهائي ليحسم النتيجة واللقب في صالحه وبات يتقدم بفارق لقبين كبيرين عن مطارديه المباشرين الصربي نوفاك ديوكوفيتش والسويسري روجيه فيدرر.

وهو النهائي الكبير ال30 ل «رافا» والرابع عشر في رولان جاروس، ليعزز رقمه القياسي الأسطوري من أصل 14 ظهوراً في النهائي و18 مشاركة بالمجمل منذ بداياته عام 2005.

كما بات في سن السادسة والثلاثين ويومين اللاعب الأكبر سناً يتوج بطلاً في رولان جاروس، محطماً الرقم القياسي السابق الذي في حوزة مواطنه أندريس خيمينو الذي توج باللقب قبل 50 عاماً بعمر 34 عاماً.

ورغم تقدمه في السن والإصابة المزمنة التي عاناها في العامين الأخيرين في قدمه، أكد «الماتادور» الإسباني الذي انفرد بداية العام بالرقم القياسي لعدد الألقاب الكبرى (21) بعد فوزه ببطولة أستراليا المفتوحة، أنه «ملك» رولان جاروس من دون منازع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"