عادي

مصر تدعو إلى تكثيف الجهود الدولية لحماية الأطفال في مناطق النزاعات

19:48 مساء
قراءة دقيقتين
شكري خلال استقباله الممثلة الأممية المعنية بالأطفال والنزاع المسلح (الخليج)

القاهرة - الخليج:

دعا وزير الخارجية المصري، سامح شكري، إلى تكثيف التعاون الدولي، في مواجهة التطورات الحالية، التي تسببت بتزايد الآثار والتداعيات السلبية على الأطفال، خاصة في مناطق النزاعات المسلحة، وبشكل خاص أيضاً في ظل تداعيات جائحة «كوفيد-19»، على مدار العامين الماضيين، وأزمة الغذاء العالمية الحالية.

وأكد شكري، خلال استقباله، الأحد، فرجينيا جامبا، الممثلة الخاصة لأمين عام الأمم المتحدة المعنية بالأطفال والنزاع المسلح، دعم مصر لكافة الجهود الرامية إلى حماية الأطفال، وإنهاء كافة الانتهاكات، التي ترتكب ضدهم، خلال النزاعات المسلحة.

وصرح السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن شكري، أشار إلى استعداد مصر لتعزيز التعاون مع مكتب الممثلة الخاصة للأمين العام المعنية بالأطفال والنزاع المسلح، خاصة في ظل الإمكانيات التي يمتلكها كل من مركز القاهرة الدولي لتسوية النزاعات وحفظ وبناء السلام، ومركز الاتحاد الإفريقي لإعادة الإعمار والتنمية لمرحلة ما بعد النزاعات، والذي تستضيفه مصر.

وشدد شكري، على الأولوية القصوى التي توليها الحكومة المصرية لحماية وتعزيز حقوق الطفل، وتحقيق مصلحته الفضلى، وتوفير الحماية الكاملة له من كافة أشكال العنف أو الإساءة.

وتناول شكري، الخطوات الهيكلية التي اتخذتها الحكومة المصرية لدعم وتعزيز حقوق الطفل، من خلال الإطار الاستراتيجي للطفولة والأمومة في إطار «رؤية مصر 2030»، علاوة على إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان في سبتمبر/أيلول 2021، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تضمنت قسماً كاملاً حول إجراءات حماية وتعزيز حقوق الطفل.

وأوضح المتحدث أن الممثلة الأممية أعربت عن الاهتمام بالتعاون مع مصر لتعزيز حقوق الأطفال، وحمايتها أثناء النزاعات المسلحة، وتم الاتفاق على أهمية استمرار التواصل لتعزيز التعاون بين مصر ومكتب الممثلة الخاصة في هذا الشأن.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"