عادي

خافي أصغر مسجل في تاريخ إسبانيا

22:41 مساء
قراءة دقيقتين

أحرز المدافع إنيجو مارتينيز مدافع إسبانيا هدفاً في الدقيقة 90 ليهدي بلاده التعادل 2-2 مع جمهورية التشيك في دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.

وتقدمت التشيك بهدف عن طريق ياكوب بيشيك مهاجم سبارتا براج من مدى قريب في الدقيقة الرابعة، بعد تمريرة يان كوشتا في مباراة الفريقين بالمجموعة الثانية من المستوى الأول لدوري الأمم.

وأدركت إسبانيا التعادل قبل الاستراحة بواسطة خافي لاعب وسط برشلونة بعدما سدد في شباك الحارس توماش فاتسليك.

وبات خافي أصغر لاعب يسجل هدفاً لمنتخب إسبانيا بعمر 17 عاماً و304 أيام محطماً الرقم القياسي السابق لزميله في الفريق الكتالوني أنسو فاتي الذي سجل هدفه في مرمى أوكرانيا في 6 سبتمبر عام 2020 بعمر ال 17 و311 يوماً.

لكن التشيك استعادة التقدم في الدقيقة 66 بعد تسديدة ساقطة من المهاجم كوشتا في شباك الحارس أوناي سيمون من خارج منطقة الجزاء بعد انفراد بالمرمى.

وسجلت إسبانيا في الدقيقة 90 لتحطم قلوب مشجعي أصحاب الأرض، حيث قابل مارتينيز كرة عرضية من ماركو ألونسو وسجل برأسه.

وقال لويس إنريكي مدرب إسبانيا إن المباراة كانت «معقدة جداً» على لاعبي فريقه.

وأضاف إنريكي في مؤتمر صحفي «كانت مباراة معقدة من أول فرصة. لم نظهر بمستوانا أغلب فترات المباراة. لم نتعامل بشكل مناسب (في المباراة) وبالشكل الذي كنا نريده».

وتابع «صنعنا عدداً أكبر من الفرص لكن في الشوط الأول على وجه التحديد تعرضنا لمشكلة في اللعب أمام فريق بهذه القوة والشراسة ويملك دفاعاً قوياً. افتقرنا للانسيابية وكانت مباراة معقدة جداً».

وفي آخر خمس مباريات بين الفريقين قبل مباراة الأحد، خرجت التشيك بنقطة وحيدة من التعادل دون أهداف في 1996. وجاء الهدف الوحيد السابق للتشيك أمام إسبانيا في 2011 خلال تصفيات بطولة أوروبا 2012.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"