عادي

«الخارجية» وأمن مجموعة الإمارات توقعان مذكرة للتعاون الفني

14:04 مساء
قراءة دقيقتين
وقعت وزارة الخارجية والتعاون الدولي، وأمن مجموعة الإمارات، مذكرة تفاهم للتعاون الفني، لدعم الشراكة وأطر التعاون وتوفير فرص الاستفادة من «برنامج الإمارات للمساعدات الفنية»، في إطار تعزيز التنمية المستدامة وتوثيق أواصر التعاون بينهما على مختلف الصعد الإنسانية والتنموية.
وقع المذكرة من الوزارة سلطان محمد الشامسي، مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي لشؤون التنمية الدولية، ومن المجموعة، الدكتور عبدالله السيد عبد القادر الهاشمي، رئيس الدائرة الأمنية في المجموعة.
وأشار الشامسي، إلى أن انضمام أمن مجموعة الإمارات إلى البرنامج، سيشكل قيمة مضافة لما تملكه من خبرات ومعرفة متراكمة في تنظيم وإدارة البرامج التدريبية، بما يضمن إشراك النساء في البرنامج، بما لا يقل عن 50%.
وأعرب عن امتنانه لمختلف المؤسسات في الدولة التي لا تألو جهداً في الإسهام في تعزيز مكانة الدولة بالانضمام إلى برنامج الإمارات للمساعدات الفنية «UAETAP» الذي يعدّ منصة لنقل خبرات الدولة للدول النامية مما يعمل على تعزيز دعم جهودها التنموية.
وأشار إلى أن برنامج المساعدات الفنية الإماراتي،أنشئ مكملاً لجهود التعاون الدولي التي تبذلها دولة الإمارات وتنطلق من إيمانها بأهمية مشاركة المعرفة وبناء قدرات الأفراد والمؤسسات للتعامل مع التحديات العالمية.
ويهدف البرنامج إلى مواصلة الجهود التي تقوم بها دولة الإمارات، والسعي للاستفادة من الخبرات والدروس التي اكتسبتها الدولة عبر مسيرتها التنموية. وقد طوّر البرنامج بناء على سياسة الوزارة المتعلقة بالتعاون الدولي، سعياً إلى الاستمرار في تعزيز دورها وتفاعلها في المجتمع الدولي ودعم روح الشراكة عبر القيم والممارسات المشتركة.
فيما أشاد الدكتور الهاشمي بتوقيع مذكرة التفاهم، مؤكداً أن الدائرة الأمنية في مجموعة الإمارات تتطلع لتقديم خبراتها في هذا المجال، موجهاً جزيل الشكر والامتنان إلى وزارة الخارجية، لمنح المجموعة الفرصة للمشاركة في «البرنامج.
وقال «يهدف البرنامج لدعم الحكومات الشريكة ومساعدة المجتمعات المختلفة على تحقيق أهداف التنمية المستدامة، لذا فإننا فخورون بشراكتنا مع هذا البرنامج، الذي يقدم أفضل الممارسات في التدريب والتعليم ويعزز تعاوننا الدولي».
ويُعنى البرنامج بتوفير فرص المساعدات الفنية للدول النامية في المجالات التي تتميز بها دولة الإمارات، وتشمل تطوير النقل والبنية التحتية والطاقة والاستدامة وفاعلية الحكومة وتمكين الفتيات والنساء. (وام)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"