عادي

كفاءات إماراتية تتولى 60% من المناصب التنفيذية لدى «دوكاب»

16:42 مساء
قراءة دقيقتين
منى محمد فكري
دبي: «الخليج»
أطلقت مجموعة «دوكاب» مجدداً برنامج التدريب الصيفي للطلبة والطالبات الإماراتيين بعد جائحة «كوفيد-19»، بهدف صقل مهارات قادة الغد في القطاع الصناعي، وتمكينهم بالمهارات اللازمة للارتقاء بالعمليات الصناعية في دولة الإمارات لتقديم تجربة عملية تصقل مهارات الطلاب وتؤهلهم لقيادة مستقبل القطاع، وفي إطار جهودها الرامية للنهوض بالقطاع الصناعي في الدولة وتعزيز المنتجات التي تحمل علامة «صنع في الإمارات» وتمكين الكفاءات الوطنية من المساهمة في مسيرة نماء وازدهار القطاع،.
يستهدف البرنامج الطلبة والطالبات بعمر 16 عاماً وأكثر، ويسعى لتعزيز معارفهم وقدراتهم في مجالات عدة مثل الهندسة وتكنولوجيا المعلومات والصحة والسلامة والموارد البشرية وغيرها، من خلال منحهم فرص العمل في أقسام العمليات التشغيلية والأقسام الإدارية التابعة للمجموعة.
وقالت منى محمد فكري، الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في شركة دوكاب: «لطالما آمنت القيادة الرشيدة بدور الشباب في ازدهار ورفعة دولة الإمارات العربية المتحدة، باعتبارهم قادة الغد ورهان الوطن وصناع مستقبله. ولذلك نحرص في دوكاب على توفير الفرص الوظيفية لهم في القطاع الصناعي، ونبذل كل جهد ممكن لمد شباب وشابات دولة الإمارات بكافة سبل الدعم الممكنة لتكريس دورهم البناء في مستقبل الدولة. ونقدم في هذا الإطار برامج التدريب وصقل المهارات سعياً لاستقطابهم للعمل في القطاع الصناعي وتمكينهم من وضع بصمتهم الهامة لترسيخ ريادة دولتنا على مستوى العالم».
أضافت فكري: «تتولى الكفاءات الوطنية الشابة اليوم نحو 60% من المناصب التنفيذية في المجموعة، وجاء ذلك بفضل عدد من البرامج والمبادرات التي أطلقتها دوكاب بهدف زيادة نسبة المواطنين في القطاع الصناعي، وحققت على إثرها رقماً قياسياً في توطين القطاع وتوظيف العديد من المهارات الوطنية في مختلف أقسامها. ونتطلع قدماً في مجموعة دوكاب لمواصلة البناء على ما حققناه حتى اليوم، انطلاقاً مع إيماننا العميق بأن شباب الوطن هم أثمن أصوله وعماد حاضره وبناة مستقبله».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"