عادي

برج خليفة أكثر معالم المنطقة زيارة على خرائط «جوجل» الافتراضية

15:06 مساء
قراءة دقيقة واحدة
إطلالة على برج خليفة من منطقة مرسى دبي كريك هاربور (تصوير: محمد شعلان)
تصدر برج خليفة في دبي أكثر المعالم زيارةً من خلال ميزة التجول الافتراضي على خرائط «جوجل» في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كما أعلنت الشركة الأربعاء، وتوفّر ميزة التجول الافتراضي فرصةً لاكتشاف معالم تاريخية وثقافية مختلفة، وذلك عبر التقاط صور بنطاق 360 درجة يمكن مشاهدتها عبر الهاتف أو الكمبيوتر.
وأطلق التجول الافتراضي على خرائط «جوجل» لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عام 2013 في الإمارات وساعد الناس حول العالم على اكتشاف أهم معالم المنطقة، بما فيها الإمارات والأردن وتونس غيرهم.
ويلي برج خليفة في قائمة الأماكن العشرة الأكثر شهرة في التجوّل الافتراضي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال العام الماضي، الكعبة المشرفة، وأهرامات الجيزة بمصر، والمسجد الحرام، والهرم الأكبر بمصر، والمسجد النبوي، وبرج العرب في دبي، وتمثال أبو الهول بمصر، ونافورة دبي، ومطار دبي الدولي.
وعلى مدار آخر خمس عشرة سنة، قطعت سيارات التجول الافتراضي مسافةً تزيد على 10 ملايين ميل (أكثر من 16 مليون كيلومتر) وهي مشابهة لمسافة التجول حول العالم بأكمله أكثر من 400 مرة. وجمعت «جوجل» أكثر من 220 مليار صورة لمختلف هذه المعالم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"