عادي

مؤتمر الكيانات والمصريين بالخارج ينطلق في أغسطس

17:29 مساء
قراءة دقيقتين
وزيرة الهجرة المصرية
القاهرة - «الخليج»
أعلنت وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، عن انطلاق المؤتمر الثالث للكيانات والمصريين بالخارج، في 14 أغسطس/آب المقبل، وذلك في إطار التواصل المباشر بين الدولة وجميع الكيانات، التي تحمل اسم مصر في الدول المختلفة.
وقالت وزيرة الهجرة، السفيرة نبيلة مكرم، إن القيادة السياسية تولي اهتماماً كبيراً بالمصريين في مختلف دول العالم، مؤكدة أن الوزارة تحرص على تنظيم النسخة الثالثة من المؤتمر، بهدف استعراض سبل التعاون بينها وبين وطنهم الأم، لتوحيد الجهود الحكومية والدبلوماسية الشعبية، التي يمثلونها في الخارج.
وأضافت أن المؤتمر يستهدف تعريف الكيانات والمصريين في الخارج بجهود التنمية، التي تجرى على أرض الوطن والترويج للدولة المصرية في دولة الإقامة، فضلاً عن الاستماع إلى مقترحاتهم واستفساراتهم، وسط حضور ممثلي كافة الوزارات والجهات الحكومية المعنية.
وأكدت وزيرة الهجرة أن الجاليات المصرية بالخارج أمن قومي لمصر، وخط الدفاع الأول عن الدولة المصرية خارجياً، داعية جميع الكيانات والمصريين في الخارج للتسجيل لحضور مؤتمرهم الثالث، معربة عن تطلعها لمشاركة أكبر عدد منهم خلال هذه النسخة.
وأوضحت أن حضور المؤتمر سيكون مقتصراً على الكيانات التي ستسجل بياناتها على الموقع الإلكتروني المخصص لذلك، وسيتم إصدار بطاقة هوية تعريفية لكل رئيس كيان واثنين من أعضائه، وسيتاح من خلالها لممثلي الكيان حضور المؤتمر، مشيرة إلى أنه سيتم إعلام الكيانات بموعد استلام البطاقات عبر البريد الإلكتروني المسجل لدى الوزارة، ولن يسمح بالحضور بدون تلك البطاقة.
ومن المقرر ان يتضمن المؤتمر، ورش عمل وفعاليات جديدة، بهدف توسيع قاعدة الاستفادة من فعاليات المؤتمر، مؤكدة أن الهدف من هذه المؤتمرات الاستماع لمقترحات ومطالب الكيانات والمصريين بالخارج، والعمل على تنفيذها بالتنسيق مع الجهات المعنية في الدولة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"