عادي

انطلاق النسخة الـ 11 لمؤتمر مجلس الإمارات للأبنية الخضراء

01:02 صباحا
قراءة دقيقتين
افتتحت الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان، الرئيسة الفخرية لـ«مجلس الإمارات للأبنية الخضراء»، الرئيسة التنفيذية لشركة التحالف من أجل الاستدامة العالمية، النسخة الحادية عشرة للمؤتمر السنوي لمجلس الإمارات للأبنية الخضراء، أمس في دبي، تحت شعار «الطريق إلى الحياد المناخي 2050: التنقل، المعيشة، الاستدامة».
وشهد المؤتمرَ عدد من الشخصيات الفاعلة في قطاع الأبنية المستدامة أبرزهم: الدكتور علي الجاسم، رئيس مجلس إدارة «مجلس الإمارات للأبنية الخضراء»، وحبيبة مرعشي، وإبراهيم الزعبي الرئيس التنفيذي للاستدامة في شركة ماجد الفطيم القابضة، وامي ليهوكزكي رئيس قسم بالإنابة ـ البيئة والاستدامة في مجموعة موانئ أبوظبي، وريتشارد باتون، ممثل عن وزارة التغير المناخي والبيئة والذي سلط الضوء على دور البيئات العمرانية في تحقيق الانبعاثات الكربونية الصفرية.
وقالت الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان، خلال كلمتها الافتتاحية: «كرئيس فخري لهذا المجلس الموقر، أنا فخورة بأن العمل الذي يقوم به الفريق يستمر في التميز عاماً بعد عام، مهمتنا واضحة وهي إنشاء بنية تحتية أكثر مرونة تمهّد الطريق نحو مستقبل مستدام، وتشكل موضوعات نسخة المؤتمر لهذا العام: الاتصال والعيش والاستدامة، الركائز الثلاث للعديد من المحادثات التي تُجرى في جميع أنحاء الإمارات».
وأضافت: «يعيش اليوم 55% من سكان العالم في مناطق حضرية، ومن المتوقع أن يرتفع هذا الرقم إلى 68% بحلول عام 2050، بينما تتجه دولة الإمارات إلى صفر كربون بحلول عام 2050. يصبح دور المدن حاسماً في كيفية مساهمتنا كمجتمع، في الوصول إلى الحياد الكربوني، وتشكل موضوعات مؤتمر اليوم أساس جوهر استراتيجيتنا».
وبيّنت أن المدن الحضرية تسهم بما يقدّر بـ70% من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون العالمية. (وام)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"