عادي

بيلي إيليش و بول ماكارتني نجما مهرجان جلاستونبوري

19:50 مساء
قراءة دقيقة واحدة
بول ماكارتني - بيلي إيليش

ستكون حفلتا نجمة البوب بيلي إيليش (20 عاماً) الجمعة وعضو فرقة البيتلز سابقاً بول ماكارتني (80 عاماً) السبت أبرز محطتين في مهرجان «جلاستونبوري» الموسيقي البريطاني الشهير الذي يعود بعد غياب سنتين بسبب جائحة «كوفيد-19»، ويتوقع أن يستقطب نحو 200 ألف شخص.

وسيدخل ماكارتني الذي احتفل قبل أسبوع بعيده ميلاده الثمانين تاريخ المهرجان إذ سيصبح أكبر مغنٍ يشارك فيه، بينما ستصبح بيلي إيليش أصغر مغنية منفردة تحيي إحدى حفلاته.

ويختتم مغني الراب الكاليفورني كندريك لامار المهرجان الأحد، لينضم إلى عدد ممن سبقوه إلى ذلك على مسرح «بيراميد» الرئيسي، كالمغنية النيوزيلندية لورد ومغنية الديسكو ديانا روس وملك الجاز هيربي هانكوك.

إلا أن الإضراب التاريخي الذي بدأه عمال السكك الحديدية الثلاثاء ويواصلونه الخميس والسبت قد يحول دون وصول الجمهور إلى موقع المهرجان الضخم الواقع في مزرعة ألبان في أعماق سومرست (جنوب غربي إنجلترا). وألغيَ أكثر من نصف رحلات القطارات التي تصل إلى موقع المهرجان.

وإذا تمكن عشاق المهرجان من الوصول ونصب خيامهم، يمكنهم الاستمتاع طوال 5 أيام ببرنامج حافل من العروض، يحييها العشرات من الفنانين والفرق من مختلف الأنواع الموسيقية، من نويل جالاجر و«سوبر جراس» إلى آخرين ناشئين كالبريطانيتين أرلو باركس وجريف البالغتين الحادية والعشرين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"