عادي

الحرس الثوري الإيراني يعين رئيساً جديداً لاستخباراته

17:52 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الحرس الثوري الإيراني

أعلن الحرس الثوري الإيراني، الخميس، تعيين العميد محمد كاظمي رئيساً جديداً لجهاز المخابرات التابع له خلفاً لحسين طائب. 
ونقلت وكالة «تسنيم» عن رمضان شريف المتحدث باسم الحرس الثوري قوله إنه «تم تعيين العميد محمد كاظمي رئيساً لجهاز المخابرات التابع للحرس الثوري الإيراني». وأضاف: أنه «تم تعيين الرئيس السابق لجهاز استخبارات الحرس الثوري حسين طائب، مستشاراً للقائد العام للحرس الثوري الإيراني بأمر من اللواء حسين سلامي».
وأشار إلى أن «الرئيس الجديد لجهاز استخبارات الحرس الثوري الإيراني كان مسؤولاً عن جهاز حماية المخابرات التابع للحرس الثوري الإيراني لسنوات عديدة ولديه خبرة كبيرة في الشؤون الأمنية والأمنية والاستخباراتية».


الاتفاق النووي
 

من جانب آخر، قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، بعد محادثات مع نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان في طهران الخميس: إن موسكو تدعم بشكل كامل إحياء الاتفاق النووي المبرم عام 2015 بين إيران والقوى الكبرى، مؤكداً أن موسكو وطهران ترفضان ما وصفه بالعقوبات الأمريكية الأحادية.

وتأكيداً لموقف طهران، قال عبد اللهيان، في مؤتمر صحفي مشترك مع لافروف: إنه ينبغي رفع جميع العقوبات المفروضة على إيران لإحياء الاتفاق، ملقياً باللوم على واشنطن في تعطل المحادثات التي بدأت قبل أكثر من عام، وفق «رويترز». وأضاف أمير عبد اللهيان «نسعى لإعادة العمل بالاتفاق بشكل كامل دون التنازل عن موقفنا»، مشيراً إلى أنه يأمل في المحافظة على مسار المفاوضات ودعا الولايات المتحدة إلى التحلي بنهج عملي والمساعدة في دخول المحادثات إلى مرحلة نهائية.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/4dvxkz52