عادي
بوعصيبة: نتطلع لزيادة انتشار اللعبة

معسكر أوروبي ل «الدراجات» استعداداً لدورة التضامن الإسلامي

23:29 مساء
قراءة دقيقتين
منتخب الدراجات
منصور بو عصيبة

أكد منصور بوعصيبة رئيس اتحاد الإمارات للدراجات، أن الإنجاز الذي تحقق في البطولة الآسيوية للمضمار، بتتويج يوسف ميرزا بالميدالية الذهبية، وكذلك إحرازه الصدارة في دورة الألعاب الخليجية، بواقع 11 ميدالية ملونة، منها 7 ذهبيات، يُعَدُّ دافعاً قوياً لدراجات الإمارات لتحقيق المزيد من الإنجازات خلال الفترة المقبلة، مشيراً إلى أن المنتخب الوطني يستعد للمشاركة في دورة ألعاب التضامن الإسلامي خلال شهر أغسطس المقبل بمدينة قونيا في تركيا.

وقال بوعصيبة: «اتحاد الدراجات لديه العديد من الخطط الطموحة من أجل زيادة أعداد الممارسين والمشاركين في أنشطة الاتحاد، سواء من خلال البطولات المحلية أو الأنشطة المجتمعية المتعلقة بالدراجات، وكذلك بطولات الهواة، حيث يتم ذلك بالتنسيق مع المجالس الرياضية الثلاثة في أبوظبي ودبي والشارقة».

وتابع: «يجرى الآن العمل على وضع آلية مسابقات الدراجات المختلفة التي تقام في الدولة، سواء كانت مجتمعية أو سباقات هواة أو غيرهما، من خلال اعتماد روزنامة خاصة بها، من أجل دعم اللعبة وتسهيل إقامة الفعاليات المختلفة».

وأوضح رئيس اتحاد الدراجات أن الموسم الجديد للعبة سينطلق في الأسبوع الثاني من شهر سبتمبر المقبل، وأنه من المتوقع أن يشهد إقامة 70 سباقاً في مختلف البطولات، مشيراً إلى أنه يأمل في أن يرتفع عدد السباقات بأنواعها المختلفة من أجل السعي لنشر اللعبة في الإمارات، وتوسيع قاعدة ممارسيها بما ينعكس بالضرورة على المنتخبات الوطنية.

وأكد أن الاتحاد يشرف على تجهيز المنتخب الوطني لخوض معسكر إعدادي أوروبي في إيطاليا أو إسبانيا قبل المشاركة في ألعاب التضامن الإسلامي، حيث من المتوقع أن يكون المعسكر من منتصف شهر يوليو المقبل وحتى انطلاق البطولة.

وعن زيادة عدد الأندية المشاركة في أنشطة الاتحاد، أوضح رئيس اتحاد الإمارات للدراجات أن هناك اتجاهاً لانضمام نادي رأس الخيمة إلى قائمة الأندية المنضوية تحت مظلة الاتحاد، خلال الفترة المقبلة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"