عادي

في حالة طبية نادرة.. استخراج «نملة» من عين طفل

19:11 مساء
قراءة دقيقة واحدة
النملة في عين الطفل قبل استخراجها

رأس الخيمة: عدنان عُكاشة

استخرج فريق متخصص في طب العيون برأس الخيمة «نملة» دخلت عين طفل مُواطن، عمره خمس سنوات، في إحدى مناطق الإمارة، ليُنقذ الصغير من مُضاعفات خطرة على بصره، في واحدة من أندر الحالات الطبية في طب العُيون، وفقاً لتعبير الطبيب، الذي أجرى العملية.

وأوضح الدكتور عماد مسلّم، أخصائي طب وجراحة العيون، أن الحالة، التي استقبلها ونجح في علاجها بعيادته الخاصة، دون ترك أي مضاعفات على عين الطفل، هي إحدى أندر الحالات التي واجهها أو اطلع عليها خلال عمله على مدار عشرين عاماً، في الإمارات وروسيا. مشيراً إلى أن دخول «النملة» في عين الطفل تسبب باحمرار وألم فيها، ليبادر باستخراجها بنجاح تحت التخدير الموضعي، وباستخدام «الميكروسكوب».

وأكد أهمية نشر الوعي بين الأهالي، لتجنّب مثل هذه الحالات الخطرة على سلامة «العيون»، وحماية أبصار الصغار والكبار. موجهاً الأهالي إلى الانتباه لأماكن لعب الأطفال، وعدم محاولة التدخل بأنفسهم، وتجنّب استخراج أي كائن أو جسم يقتحم «العين»، في حال تعرضهم لمثل هذه الحالات، حيث يغرس «النمل» في المُعتاد فكيه في «مُلتحِمة العين»، ما يصعب استخراجها دون إشراف طبي متخصص، وقد يؤدي ذلك إلى ضرر وجرح في قرنية العين، والإصابة ب«عتامة القرنية» لاحقاً. مناشداً بالتوجه مباشرة إلى المستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"