عادي

الجيش البريطاني يحقق في خرق حساباته على «تويتر» و«يوتيوب»

18:31 مساء
قراءة دقيقتين

إعداد: مصطفى الزعبي
بدأ الجيش البريطاني تحقيقاً في اختراق حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصاً على «تويتر» و«يوتيوب»، والتي تم اختراقها واستخدامها لنشر العملات المشفرة والرموز غير القابلة للاستبدال «إن في تي إس».
وجاء في منشور على حساب الجيش البريطاني على تويتر: «نعتذر عن الانقطاع المؤقت في بثنا، سنجري تحقيقاً كاملاً وسنتعلم من هذا الحادث».
أعاد الحساب في وقت سابق تغريد العديد من المنشورات حول «إن في تي إس»، وتم تغيير اسمها إلى اسم لعبة «Bapesclan» وتبديل صورة ملفها الشخصي إلى شخصية كرتونية تشبه القرد في مكياج مهرج.
عاد حساب الجيش على موقع يوتيوب، الذي أعيد تسميته بـ «Ark Invest» هي شركة أمريكية لإدارة الاستثمار ومقرها سان بطرسبرغ، فلوريدا، والذي أظهر عدة مقاطع فيديو تتعلق بالعملات المشفرة واستخدام صور الملياردير إيلون ماسك.
وقال ليورونيوز نكست متحدث باسم الجيش في بيان: «يمكننا أن نؤكد أنه حدث خرق لحسابات الجيش على تويتر ويوتيوب وأن التحقيق جارٍ، ونتعامل مع أمن المعلومات بجدية بالغة، وتمكنا من حل المشكلة، ولا يزال التحقيق جارياً، وسيكون من غير المناسب تقديم المزيد من التعليقات، وليس من الواضح من يقف وراء حوادث القرصنة».
وقال النائب المحافظ توبياس إلوود، رئيس لجنة الدفاع في مجلس العموم: «ما حدث ليس لهواً من شبان يجب التحقق بجدية».
وأضاف في تغريدة: «آمل أن تتم مشاركة نتائج التحقيق والإجراءات المتخذة بشكل مناسب».
يوجد حالياً في موجز تويتر للجيش البريطاني أكثر من 363 ألف متابع، بينما تضم ​​قناة البنك على يوتيوب 177 مشتركاً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"