عادي

رئيـس الدولـة يأمـر بالإفـراج عـن 737 نزيـلاً

15:27 مساء
قراءة دقيقتين
رئيس الدولة

سـلطان يوجه بـالإفراج عـن 194 نـزيـلاً.. والنعيمـي عـن 93

أمر صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بالإفراج عن 737 نزيلاً من نزلاء المنشآت الإصلاحية والعقابية، ممن صدرت بحقهم أحكام في قضايا مختلفة. وتكفل سموّه بتسديد الغرامات المالية التي ترتبت عليهم، تنفيذاً لتلك الأحكام؛ وذلك بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.
تأتي مبادرة صاحب السموّ رئيس الدولة، حفظه الله، في إطار المبادرات الإنسانية لدولة الإمارات التي تستند إلى قيم العفو والتسامح، وإعطاء نزلاء المنشآت الإصلاحية والعقابية، فرصة للبدء من جديد بالمشاركة الإيجابية في الحياة، بما ينعكس على أسرهم ومجتمعهم.
ويحرص صاحب السموّ رئيس الدولة، كل عام، على العفو عن عدد من نزلاء المنشآت الإصلاحية والعقابية، بمناسبة حلول العيد، تعزيزاً للروابط الأسرية ولإدخال السعادة إلى قلوب الأمهات والأبناء، ومنح النزلاء فرصة الاستفادة من هذه المناسبة المباركة، للعودة إلى الطريق الذي يضمن لهم حياة اجتماعية ومهنية ناجحة.
وأمر صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، بالإفراج عن 194 نزيلاً، من جنسيات مختلفة، ممن يقضون محكوميتهم في إدارة المؤسسة العقابية والإصلاحية في الشارقة، وانطبقت عليهم شروط العفو، وثبتت أهليتهم للتمتع بالعفو، وفق شروط حسن السيرة والسلوك، بمناسبة عيد الأضحى المبارك.
ورفع اللواء سيف الزري الشامسي، القائد العام لشرطة الشارقة أسمى آيات التهاني بهذه المناسبة، إلى مقام صاحب السموّ حاكم الشارقة، مثمّناً هذه المكرمة الانسانية لسموّه.
وأشار إلى أنه سيبدأ على الفور تنفيذ الأمر السامي، معرباً عن أمله بأن تكون هذه المكرمة باعثاً للخير في نفوس المفرج عنهم، وسبيلاً للاستفادة من دروس تجربتهم والعودة إلى مجتمعهم وأهليهم أفراداً صالحين.
وأمر صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان بالإفراج عن 93 نزيلاً بالمنشآت الإصلاحية والعقابية في القيادة العامة لشرطة عجمان، بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وذلك لما أثبتوا من حسن السيرة والسلوك خلال تنفيذهم مدة العقوبة، وانطبقت عليهم شروط العفو، وثبتت أهليتهم للتمتع به، وإعفائهم من مدة المحكومية المتبقية عليهم.
وأعرب صاحب السمو حاكم عجمان عن تمنياته للمفرج عنهم بعودة صالحة وقويمة للمجتمع والحياة العامة بعد أن أمضوا مدة عقوبتهم ولتكتمل فرحة العيد بعودة النزلاء إلى أسرهم.
ورفع اللواء الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي قائد عام شرطة عجمان بهذه المناسبة أسمى آيات الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان على أمر سموه بالعفو عن المحكومين، والذي يعكس حرصه على منح السجناء الفرصة ليكونوا أشخاصاً أسوياء وليلتئم شملهم مع عائلاتهم.
وأعرب عن تمنياته بأن تكون فترة العقوبة كافية لإصلاحهم وعودتهم للمجتمع كأشخاص أسوياء.. مؤكداً أنه ستتم مباشرة إجراءات الإفراج فوراً عن المفرج عنهم لعودتهم إلى أسرهم قبل عيد الأضحى. (وام)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"