عادي

منتخب الجودو يترقب قرعة بطولة المجر

معسكر الناشئين والشباب يتواصل بالفجيرة

00:05 صباحا
الصورة
تجمع المنتخب الصاعد بالفجيرة

يترقب المنتخب الوطني للجودو قرعة بطولة بودابست جراند سلام اليوم الخميس تحت إشراف الاتحاد الدولي للعبة، استعداداً لانطلاق المنافسات التي تستضيفها العاصمة بودابست من 7 إلى 10 يوليو الحالي بمشاركة 435 لاعباً ولاعبة من 64 دولة. ويخوض منتخبنا البطولة ب 4 لاعبين هم جور شغيلي (في وزن الخفيف تحت 66 كجم)، وتاتانورغزاري (في وزن تحت 81 كجم)، وجريجور ارام (في وزن تحت 90 كجم) وماجو معروف (في وزن فوق 100 كجم)، تحت إشراف المدرب فيكتور سيكتروف.

ويترأس بعثة منتخبنا في البطولة ناصر التميمي أمين السر العام، أمين صندوق الاتحاد الدولي للجودو الذي سيحضر اجتماعات الاتحاد الدولي للجودو على هامش فعاليات البطولة.

على خط آخر، يواصل منتخب الجودو للشباب والناشئين تدريباته اليومية خلال معسكره الداخلي الذي يقيمه في ضيافة الفجيرة، والذي يستمر حتى الثامن من يوليو الحالي، بناء على توصية اللجنة الفنية بإقامة مثل تلك التجمعات بشكل مستمر لمختلف الفئات العمرية للجودو، استعداداً لمختلف المشاركات الخليجية والعربية والآسيوية حيث تهدف اللجنة الفنية لاكتشاف المواهب من خلال المنافسات الرسمية على مستوى الأندية ومن خلال تلك التجمعات النوعية.

ووجه محمد جاسم أمين السر المساعد، رئيس اللجنة الفنية الدعوة لمدربي الأندية واللاعبين الذين لم يشملهم الاختيار لحضور مثل تلك التجمعات التدريبية لما تحققه من فوائد فنية ومجتمعية.

وضمت قائمة المنتخب 9 لاعبين، جاء اختيارهم بناء على توصية الجهاز الفني واللجنة الفنية ترقباً للاستحقاقات القادمة، وضمت قائمة فئة الشباب: أحمد جاسم وزايد فيصل النقبي «نادي اتحاد كلباء»، سعيد النقبي «نادي الفجيرة للفنون القتالية»، فيما ضمت قائمة فئة الناشئين كلاً من حمد الهاشمي «خورفكان»، منصور جمعة ومانع جمعة، وخالد وليد «الشارقة»، محمد عبد الله الشعالي «النصر»، حميد الشامسي «اتحاد كلباء»، بجانب المدرب الياباني أشيدو كوكي، والمدير الفني للاتحاد شعبان السيد.

وثمن محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس مجلس اتحاد المصارعة والجودو فكره التجمعات الدورية لمنتخبات الفئات العمرية استعداداً لاستئناف النشاط المحلي والمشاركات الإقليمية القادمة للمحافظة على النتائج الرائعة التي تحققت على كافة المستويات في الموسم المنصرم، كما أشاد بتعاون كافة الأندية التي تتابع لاعبيها بشكل يستحق الإشادة.