عادي

أبوظبي تعتمد الإجراءات الوقائية لعيد الأضحى

13:33 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أعلنت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في أبوظبي، وبالتعاون مع دائرة الصحة ومركز أبوظبي للصحة العامة، اعتماد الإجراءات الوقائية لعيد الأضحى 2022 والمتعلقة بالأنشطة الدينية والاجتماعية، حرصاً على الصحة العامة وحفاظاً على سلامة جميع أفراد المجتمع.
وأوضحت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في أبوظبي، أن الإجراءات المتعلقة بذبح الأضاحي تشمل الحرص على وضع الأضاحي في علب معقمة قبل توزيعها، وعدم التعامل مع الباعة الجائلين بهدف ذبح الأضاحي، والتعامل فقط مع المسالخ المعتمدة، ودفع ثمن الأضاحي من خلال التطبيقات الذكية.
وأوضحت اللجنة الإجراءات المتعلقة بصلاة العيد، وتشمل الالتزام بالتباعد الجسدي بما لا يقل عن متر، وارتداء الكمامة وإحضار سجادة الصلاة الخاصة، وتجنب التجمعات والمصافحة بعد صلاة العيد.
وبينت اللجنة الإجراءات المتعلقة بالعودة من الحج، وهي تفعيل المرور الأخضر في تطبيق الحصن قبل مغادرة الدولة، وتجنب الخروج من المنزل، أو مخالطة الآخرين خلال الأسبوع الأول من العودة من الحج.
وأوضحت اللجنة أن إجراء مسحة الأنف اختيارية للحجاج عند الوصول إلى الدولة، وإلزامية بمجرد ظهور أعراض كورونا، وإلزامية في اليوم الرابع لتغيير حالة تطبيق «الحصن» إلى الأخضر.
ولفتت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في أبوظبي إلى أن الإجراءات المتعلقة بالأنشطة الاجتماعية تشمل ارتداء الكمامة والالتزام بالتباعد الجسدي بما لا يقل عن متر واحد خاصة عند الجلوس مع كبار السن أو أصحاب الأمراض المزمنة. كما نصحت بتوزيع العيدية باستخدام البدائل الالكترونية، وقصر الاحتفال مع أفراد العائلة الواحدة والأقرباء فقط، وإجراء مسحة الأنف قبل العيد بمدة لا تتجاوز 72 ساعة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"