عادي

قرود الريسوس تهاجم عائلة في الهند وتقتل رضيعها

17:09 مساء
قراءة دقيقتين
قرود في قرية دونكا بولاية أوتار براديش
قرود في قرية دونكا بولاية أوتار براديش تعتلي شرفة أحد المباني
ألقت مجموعة من قرود الريسوس، رضيعاً يبلغ من العمر أربعة أشهر من على سطح مبنى مكون من ثلاثة طوابق في قرية دونكا بولاية أوتار براديش الهندية، ليلقى حتفه على الفور.

وتفصيلاً، كان نيرديش أوبدهياي، والد الطفل يقف في الشرفة مع زوجته وابنه، عندما هاجمتهم القرود، وحاولوا الهروب من المبنى، لكن الطفل خطفه أحد القرود، وألقى به من على السطح.

وكان الثلاثي يستمتعون بالجلوس في الشرفة، عندما صعدت مجموعة من القرود على السطح وحاصرتهم، وبعد محاولات غير مجدية لضربها، وإبعادها، ركض الوالدان حديثا الزواج نحو الدرج في محاولة للهروب، لكن نيرديش، الذي كان يحمل ابنه، تعثر وأسقط الطفل. وقبل أن يتمكن أي من الوالدين الإمساك به، أمسك أحد القرود بالرضيع من يده، وألقاه ليلقى حتفه على الفور.

وأجرت الشرطة تحقيقاً في الحادث، وقال رئيس شرطة لاليت فيرما: «إن فريقه أجرى تحقيقاً بتورط القرود بوفاة الطفل».

وتعد أوتار براديش موطناً لعدد كبير من قرود الريسوس، والتي تتجول بحرية في العديد من بلدات ومدن الولاية.

وعلى الرغم من أن القرود قادرة عموماً على العيش في وئام نسبي، جنباً إلى جنب مع البشر الذين يقيمون في هذه المناطق، إلا أن هناك عدداً من الحالات الموثقة للقرود التي تهاجم الناس، ولا سيما الأطفال.

وهناك العديد من الحالات المبلغ عنها لهجمات القرود في الهند، حيث قُتلت طفلة (خمس سنوات) على يد مجموعة من القرود في قرية بيشبوري، بمنطقة باريلي في أوتار بارديش، فبراير/ شباط.
وكانت الفتاة، واسمها نارماندا كيشور، تلعب مع صديقاتها بالقرب من نهر ناكاتيا، عندما هاجمتها القرود وبدأت في عضها في جميع أنحاء جسدها، وفقاً لصحيفة تايمز أوف إنديا.

وقال والد نارماندا: «القردة كانت عدوانية للغاية، وقد عضت ابنتي في كل مكان من جسمها، قبل أن تفارق الحياة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"