عادي

ارتفاع حالات التسمم القاتلة بالمواد الحافظة في كندا

18:08 مساء
قراءة دقيقة واحدة
كشفت الجمعية الطبية الكندية عن ارتفاع حالات الانتحار المرتبطة بالمواد الحافظة الغذائية الشائعة.
وأدت الزيادة الأخيرة في حالات التسمم القاتلة بنتريت الصوديوم إلى مطالبة بعض خبراء الصحة بتنظيم أكثر صرامة للمادة. نتريت الصوديوم هو ملح أبيض يستخدم عادة في معالجة اللحوم.
وشهدت أونتاريو 28 حالة وفاة بسبب التسمم بنتريت الصوديوم في السنوات الأخيرة، كما شهد مركز السموم التابع للخدمات الصحية في ألبرتا، الذي يخدم أيضاً الأقاليم الشمالية الغربية وساسكاتشوان، ما لا يقل عن حالتي تسمم من نتريت الصوديوم في العام الماضي، واثنتين أخريين هذا العام. من المحتمل أن تكون هذه الأرقام أقل من العدد؛ لأن كندا لا تجمع بيانات شاملة حول التسمم بنتريت الصوديوم.
ولم تتمكن Toxicovigilance Canada، وهي شبكة لمكافحة السموم بقيادة وزارة الصحة الكندية، من مشاركة الأرقام الوطنية، مستشهدة بعدم وجود بيانات وطنية من الفاحصين الطبيين أو الطب الشرعي أو مراكز السموم، ولا تملك مراكز السموم أيضاً صورة واضحة للمشكلة؛ لأنه ليس إلزامياً للعاملين في الرعاية الصحية تمرير المعلومات حول حالات التسمم التي يعالجونها.
وفي الولايات المتحدة، سجل نظام بيانات السموم الوطني 47 حالة تسمم بنتريت الصوديوم بين عامي 2015 و2020. كما هو الحال في أونتاريو، حدثت معظم حالات التسمم هذه في عامي 2019 و2020.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"