عادي

استئناف رحلات المناطيد في الأقصر

15:28 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أعلنت السلطات المصرية استئناف نشاط طيران المناطيد الهوائية فوق المواقع الفرعونية في مدينة الأقصر السياحية جنوبي البلاد، الأربعاء، بعد يومين من تعليقها بسبب حادثة.
وكان اصطدام منطادين أوقع جريحين إصابتهما طفيفة. ودفعت الحادثة سلطة الطيران المدني إلى إيفاد فريق من مفتشي السلامة الجوية إلى الأقصر الواقعة على بعد 500 كيلومتر جنوبي القاهرة.
واكتفت السلطات في نهاية المطاف بتعليق أنشطة الشركتين المشغلتين للمنطادين اللذين تعرضا للحادثة، و«استئناف نشاط البالون الطائر بمدينة الأقصر» بعد التأكد من «سلامة جميع الإجراءات»، و«سلامة جميع الركاب»، وفق ما ورد في بيان نشرته سلطة الطيران المدني.
وفي 2013 شهدت الأقصر حادثة دامية أسفرت عن مقتل 19 سائحاً في انفجار منطاد. وكذلك سقط منطاد عام 2018 في المدينة المصرية السياحية بسبب سوء الأحوال الجوية، وأسفر عن مقتل سائح جنوب إفريقي وإصابة 12 آخرين.
وتعد رحلات المناطيد في الأقصر من المقاصد الشهيرة للسياح، خصوصاً بعدما افتتح طريق الكباش في الأقصر بعد ترميمه في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.
وتحاول مصر إنعاش قطاع السياحة الذي يعتبر أحد أهم مصادر النقد الأجنبي للبلاد، من خلال تهيئة المتاحف والأماكن التاريخية من جهة والشواطئ من جهة أخرى.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"