عادي

«داو» تؤسس مشروعاً لإنتاج «ميثيل ثنائي إيثانول أمين» في الجبيل

19:07 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»

وقعت شركة داو (DOW) ومجموعة الحجيلان مذكرة تفاهم لإنشاء وتشغيل مصنع لإنتاج مادة «ميثيل ثنائي إيثانول أمين» في مجمع بلاسكيم في مدينة الجبيل في المملكة العربية السعودية. ويأتي المشروع تلبية للطلب المتنامي على تنقية الغاز الطبيعي في المملكة العربية السعودية ودول منطقة الشرق الأوسط.

وقال فيصل جميل الحجيلان الرئيس التنفيذي لمجموعة الحجيلان إن «السعودية تعتبر من المنتجين الرئيسيين في سوق إنتاج البتروكيماويات على المستويين الإقليمي والعالمي، ومن المتوقع أن تحقق المزيد من النمو في السنوات القادمة. وبالتالي يسعد المجموعة توقيع هذه الاتفاقية مع شركة داو، حيث تتماشى مع استراتيجية مجموعتنا للمشاركة في الصناعات التحويلية».

من جانبه صرّح هاورد أنغيرليدر رئيس شركة داو ومديرها المالي بهذه المناسبة قائلاً «هذه الشراكة توفر حلولاً من أجل تحولات الطاقة». وأضاف: «نحن متحمسون لهذه الفرصة للتعاون مع مجموعة الحجيلان، كما نقدر الدعم الكبير من وزارة الطاقة والهيئة الملكية».

ويتوقع أن تقوم مجموعة الحجيلان بإنشاء وتشغيل المصنع المشترك. وبموجب هذه الاتفاقية، ستمتلك مجموعة الحجيلان 75% من المشروع المشترك، في حين ستعود ملكية الحصّة المتبقية البالغة 25% لشركة داو. وسوف يوظف المصنع تقنيات التصنيع الخاصة بشركة داو التي ستتولى من جانبها مسؤولية التسويق لمنتجات المصنع من ميثيل ثنائي إيثانول أمين. ويتوقع البدء في أعمال إنشاء المصنع بحلول عام 2024، وأن يبدأ الإنتاج في عام 2025.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"