عادي
في دورته الثالثة

31 أغسطس آخر موعد للتسجيل في «تحدي دبي للتنقّل الذاتي القيادة»

14:20 مساء
قراءة دقيقتين
وحدات التنقّل الذاتي القيادة
وحدات التنقّل الذاتي القيادة

دبي:«الخليج»
أعلنت «هيئة الطرق والمواصلات» بدبي، أن الموعد النهائي للتسجيل في الدورة الثالثة لمسابقة «تحدي دبي العالمي للتنقل الذاتي القيادة» 2023، هو 31 أغسطس. داعية الشركات والمؤسسات الأكاديمية المحلية إلى التسجيل عبر الموقع www.sdcongress.com. ويبلغ إجمالي جوائزها 2.3 مليون دولار.
وقال أحمد هاشم بهروزيان، المدير التنفيذي للمؤسسة، رئيس اللجنة المنظِّمة، «إن محور الدورة الثالثة يأتي تحت عنوان "الحافلات الذاتية القيادة"، وقد بدأت الهيئة بتلقي طلبات المشاركة منذ أشهر. وتحديد 31 أغسطس الحالي، موعداً نهائياً تحفيز وتشجيع للشركات الرائدة والمؤسسات الأكاديمية المحلية على التعجيل بالمشاركة عبر الموقع».
وأضاف «يأتي إطلاق هذه الدورة، إثرَ النجاح الذي حققته الدورتان الأولى والثانية، وفي إطار جهود الهيئة لتعزيز الدور الريادي لإمارة دبي في التنقل الذاتي، وحرصها على تجسيد رؤية الحكومة بتحويل 25% من إجمالي رحلات التنقل في دبي، إلى قيادة ذاتية، بحلول عام 2030».

الصورة
أحمد هاشم بهروزيان

وتحمل الدورة الثالثة من التحدي، طابعاً تنافسياً جديداً للمشاركين، ما يؤكد حرص الهيئة على المضي في تعزيز الدور الريادي لحكومة دبي، والتوسع في استخدام تكنولوجيا النقل الذاتي على كل المستويات. حيث خصصت مليوني دولار، للشركات الرائدة، و300 ألف دولار، للمؤسسات الأكاديمية المحلية، حيث بإمكان جميع الشركات المحلية والعالمية المشاركة ضمن فئة (الشركات الرائدة)، شريطة أن تكون الشركة مسجلة في بلد المنشأ أو محلياً، وتعمل في تطوير أو تشغيل الحافلات الذاتية. أما فئة «المؤسسات الأكاديمية المحلية»، فتشمل جميع الجامعات والمعاهد ومراكز الأبحاث في دولة الإمارات، التي لديها اهتمامات بحثية في التقنيات الذاتية القيادة، وتعمل على تطوير نماذج ذات علاقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"