عادي

التعويض المطلوب 5.9 مليار دولار.. دعوى ضد «بلاي ستيشن» في بريطانيا

18:20 مساء
قراءة دقيقة واحدة
تواجه شركة الإلكترونيات وألعاب الفيديو اليابانية العملاقة «سوني» دعوى جماعية في بريطانيا تطالبها بتعويضات مقدارها خمسة مليارات جنيه إسترليني (5.9 مليار دولار) بتهمة إساءة استخدام المركز المهيمن في ما يتعلق بالبرامج التي تبيعها عبر المتجر الإلكتروني للعبتها «بلاي ستيشن».
وتولت المديرة العامة لموقع الدفاع عن المستهلك «ريزولف» أليكس نيل إقامة الدعوى في 19 آب/ أغسطس الجاري أمام محكمة الاستئناف المختصة بقضايا المنافسة، نيابة عن حوالي تسعة ملايين من مستخدمي «بلاي ستيشن» التي تنتجها «سوني»، بحسب بيان صدر الاثنين منشور على موقع Playstationyouoweus.co.uk.
وتتّهم الدعوى «سوني» و«بلاي ستيشن» بمخالفة قوانين المنافسة و«سرقة الناس» بفرض عمولة 30 في المئة على كل لعبة رقمية أو عملية شراء داخل اللعبة من متجر «بلاي ستيشن».
ولاحظت نيل في البيان أن «ألعاب الفيديو تعتبر في الوقت الراهن أكبر أشكال الترفيه في بريطانيا، متقدمة على التلفزيون والفيديو والموسيقى... وتكلف أفعال سوني الناس الملايين التي لا يستطيعون إنفاقها، خصوصاً في خضمّ أزمة تتعلق بكلفة المعيشة».
أما شركة «إبيك غايمز» التي تنتج ألعاب فيديو من أبرزها «فورتنايت»، فتخوض نزاعاً قضائياً مع شركة «أبل» الأمريكية العملاقة خصوصاً في بريطانيا. وأمر قاضٍ فدرالي أمريكي في تشرين الثاني/ نوفمبر شركة «أبل» بتخفيف القيود المفروضة على خيارات الدفع الخاصة بمتجر تطبيقاتها، لكن المجموعة استأنفت القرار. (أ ف ب)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s8u97su

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"