عادي

بعد مصرعه.. ماذا ستفعل عائلة جورج الراسي؟

22:11 مساء
قراءة دقيقتين

لا يزال مقتل الفنان اللبناني جورج الراسي، في حادثة سير مروع قبل أيام حديث الشارع اللبناني، بعدما فقد حياته نتيجة الاصطدام بحاجز إسمنتي في منتصف طريق دولي في منطقة البقاع على الحدود مع سوريا، حملت معه عائلة الفنان السلطات المنفذة للطريق السبب في مصرعه بسبب هذا الخلل التصميمي القاتل، وفق ما نشرته وسائل إعلام محلية.

وبحسب وسائل إعلام، فقد أعلن وكيل عائلة الفنان الراحل، المحامي أشرف الموسوي، أن العائلة في صدد تقديم شكوى أمام القضاءين الجزائي والمدني ضد الدولة اللبنانية، وكل من يظهره التحقيق في جرم مخالفة أبسط قواعد السلامة العامة على طريق المصنع، ما أدى الى مقتل الراسي.

ونقلت «سكاي نيوز عربية»، عن مقربين من عائلة الفنان، أن الطريق الذي شهد الواقعة الأليمة، نفذ في العام 2004 أي منذ 18 سنة، وشهد حوادث قاتلة عدة، بسبب وجود الفاصل الإسمنتي الضخم، في منتصف الطريق، دون اي تنبيه ودون أي تدخّل من الدولة لتصحيح «الخلل القاتل»، مشيرة الى أن العائلة ستقيّم الوضع القانوني لجهة الادعاء أو عدمه.

وحمّلت هذه المصادر مسؤولية الإهمال لوزراء الأشغال المتعاقبين على الوزارة، ولفتت الى أن كل المؤشرات تدلّ على أن هناك توجهاً لدى العائلة لإقامة دعاوى جزائية بحق المتعهد وكل من يظهره التحقيق.

وبعد أن اتهمت الفنانة نادين الراسي، وزارة الأشغال، بالمسؤولية عن التسبب في الحادث، خرجت معتذرة إلى الوزير علي حمية، متوعدة بمقاضاة متعهد الطريق، ومحاسبة المسؤول عن الحادث، واتخاذ الإجراءات القانونية في حقه.

وأرجع رئيس نقابة المقاولين اللبنانية، مارون الحلو، عدم قيام المقاولين بإكمال أو صيانة مشاريع الطرق والأوتوسترادات، بسبب تمنّع الدولة عن تسديد المستحقات المتوجبة عليها لهم، خاصة بعد انهيار الليرة اللبنانية. وأدى ذلك إلى توقف المقاولين والمتعهدين عن الاستمرار بأي من هذه المشاريع في كافة المرافق اللبنانية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ms3rhzjm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"