عادي

مدينة إكسبو دبي تفتح أبواب «ألف» و«تيرا» أمام الزوار

18:01 مساء
الصورة
في إكسبو 2020 دبي/جناح الاستدامة/الزائر المليون.
في إكسبو 2020 دبي/جناح الاستدامة/الزائر المليون.
الصورة
إكسبو 2020 دبي / جناح التنقّل / زوار.

افتتحت مدينة إكسبو دبي، الخميس، جناحي «ألف» للتنقل و«تيرا» للاستدامة وذلك استعداداً لاستقبال الزوار في العديد من الوجهات المتميزة خلال الشهرين الحالي والمقبل ليبقى سحر إكسبو مستمراً وموطناً عالمياً للإبداع ونموذجاً لمدن المستقبل ومدينة صديقة للبيئة ومدعومة بالتكنولوجيا.
وقالت أنوشة المرزقي، مدير إدارة الثفاقة والتعليم في مدينة إكسبو دبي لوكالة أنباء الإمارات «وام»: «إن المدينة هي وجهة للابتكار والإبداع والأعمال والترفيه، وافتتحنا «تيرا» و«ألِف» جناحي الاستدامة والتنقل، وفي أكتوبر/تشرين الأول المقبل تُفتتح ساحة الوصل وجناحا الرؤية والمرأة والشلالات السريالية ومناطق ألعاب الأطفال. وفي وقت لاحق من هذا العام سيتحول جناح الفرص إلى «متحف إكسبو 2020 دبي» ليكون إضافة جديدة تسلط الضوء على تاريخ المعرض الدولي وأثره، ويحتفي بنجاح الحدث.
وأشارت إلى أن مدينة إكسبو دبي امتداد لإرث الحدث العالمي «إكسبو 2020 دبي»، حيث إن الأبحاث خلال فترة انعقاده أظهرت أن أكثر من 96% من زوار «تيرا» غيروا سلوكهم الشخصي للحفاظ على البيئة والاستدامة والتحرك نحو عالم أكثر نظافة وصحة وأن التجربة ألهمتهم التغيير من خلال ترشيد استهلاك المياه وتقليل استخدام البلاستيك. ولفتت إلى أن «أكثر من 90 % من زوار«ألِف» أصبحوا يرون أن الإمارات والعالم العربي مثال للتقدم والازدهار، لذا رسالتنا في افتتاح الجناح هي مساهمتنا في استمرار هذا الإرث وفي التوعية لإلهام أجيال المستقبل».
وأوضحت أن «جناح «ألِف» يشرح أن التنقل أساس التقدم البشري، فالزوار ينتقلون من موقع ساروق الحديد من الماضي إلى العصر الذهبي في العالم العربي حيث تميز العرب باستكشاف واختراع الكثير الاختراعات التي لا يزال لها أثر في حياتنا ويتعرفون على دور دولة الإمارات في التنقل وكيفية مساهمتها في التقدم البشري. وأخيراً سينتقل الزوار إلى المستقبل ليروا كيف أن كل واحد منا لديه اختيار صناعة مستقبل أفضل للجميع».
وعن جناح «تيرا» قالت: «هو جناح الاستدامة ويُرينا كيف أن الطبيعة مماثلة للإنسان ويقدم نموذجاً عالمي المستوى لأعلى المعايير والممارسات المستدامة في مجال التصميم والعمارة ويشجع الزائرين على إعادة تقييم علاقتهم بالبيئة في رحلة غامرة في قاع المحيطات وأعماق الغابات».
وأكدت أن مدينة إكسبو مفتوحة للجمهور وبإمكانهم زيارتها والتجول بين أجنحتها مقابل 50 درهماً لكل جناح، وأن الدخول مجاني لجناحي «تيرا» و«ألف» لأصحاب الهمم والأطفال الذين تبلغ أعمارهم 12 عاماً أو أقل.
ويمكن للزوار استخدام الخدمات المتاحة مثل العربات وقطار مستكشف إكسبو والسكوتر الكهربائي والدراجات الكهربائية مقابل رسوم. (وام)