عادي

بداية صعبة لنادال في «فلاشينغ ميدوز»

11:16 صباحا
قراءة دقيقتين
بلغت البولندية إيغا شفيونتيك، المصنفة أولى عالمياً، الدور الثالث لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى في التنس على ملاعب«فلاشينغ ميدوز»، من دون عناء بفوزها على البطلة السابقة الأميركية سلون ستيفنز 6-3 و6-1، في حين تخطى الإسباني المخضرم رافايل نادال بداية صعبة في مواجهته ضد الإيطالي فابيو فونييني قبل ان يقلب الأمور في صالحه ويخرج فائزا بأربع مجموعات 2-6 و6-4 و6-2 و6-1.
في المباراة الأولى، احتاجت البولندية البالغة 21 عاماً الى ساعة و14 دقيقة كي تتخطى بطلة 2017 وتبلغ الدور الثالث حيث ستتواجه مع الأمريكية الأخرى لورن ديفيس الفائزة بدورها على الروسية إيكاتيرينا ألكسندروفا الثامنة والعشرين صفر-6 و6-4 و7-6 (10-5).
وفي فئة الزوجي للسيدات، تعرضت الشقيقتان سيرينا وفينوس وليامس للخسارة عند الحاجز الأول بسقوطهما امام التشيكيتين ليندا نوسكوفا ولوسي هراديسكا 6-7 (5-7) و4-6.
وكانت الشقيقتان تلعبان سوياً للمرة الأولى منذ عام 2018 علماً بأنهما احرزا 14 لقباً كبيراً في فئة الزوجي بين عامي 2009 و2016.
وسيسمح الخروج المبكر لسيرينا تحديدا في التركيز على مواصلة مشوارها في البطولة في فئة الفردي والتي قد تكون الأخيرة لها قبل اعتزالها نهائياً.
وعند الرجال، وبعدما خسر نادال صاحب الرقم القياسي بعدد الألقاب الكبرى (22) المجموعة الأولى من مواجهته وفونييني 2-6، تخلف في الثانية 2-4 لكنه نجح في الفوز بالأشواط الاربعة التالية ليعادل الأرقام، قبل ان يجهز على منافسه الإيطالي الذي كان أول لاعب يقلب تخلفه أمام الأسطورة بمجموعتين مقابل لا شيء في بطولة كبرى إلى فوز بخمسة أشواط وتحديداً في فلاشينغ ميدوز عام 2015.
وقال نادال (36 عاما) عن بدايته الصعبة في المباراة «كانت إحدى أسوأ بداية مباراة لي على الاطلاق. يتعين علي اللعب بطريقة أفضل».
وتابع «كانت الأشهر الأخيرة صعبة بالنسبة الي (اصابته في عضلات البطن) وبالتالي كنت مدركا بأن أمورا كهذه قد تحصل».
اما عن حادثة اصابته في انفه لدى تقدمه 3-صفر في المجموعة الثالثة، فقال «شعرت بالدوار بعض الشيء وكان الأمر موجعاً». وقد طلب نادال تدخل الطبيب المعالج الذي وضع ضمادة على أنف اللاعب قبل ان يواصل اللعب.
ويلتقي نادال في الدور الثالث مع الفرنسي ريشار غاسكيه الذي خسر جميع مواجهاته الـ17 السابقة مع الإسباني الساعي الى لقبه الكبير الثالث هذا الموسم والى تتويجه الخامس في فلاشينغ ميدوز بعد أعوام 2010 و2013 و2017 و2019.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/u5w4k9wp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"