عادي

إشادة واسعة بكأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الخليجية للكرة الطائرة

16:29 مساء
قراءة دقيقتين
قالت لاعبات كرة الطائرة اللواتي شاركن في بطولة كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الخليجية للكرة الطائرة للسيدات، إن المنافسات تمثل فرصة مذهلة لاكتساب الخبرات وتطوير المستوى، كما أملن بإقامة دورات أخرى من البطولة في المستقبل من أجل المساهمة في تطور الرياضة النسائية.
وكانت النسخة الأولى من البطولة التي اختتمت قبل أيام قليلة في أبوظبي قد شهدت مشاركة ستة فرق من الإمارات والكويت والسعودية والبحرين. وإلى جانب فريق أكاديمية فاطمة بنت مبارك للسيدات، شارك في المنافسات فريق الشارقة الرياضي للمرأة، ونادي الوصل، ونادي سلوى الصباح الكويتي، ونادي نورة السعودي، ونادي البحرين الذي أحرز لقب البطولة بعدما أنهى مشاركته بسلسلة من الانتصارات دون أي هزيمة في المنافسات التي أقيمت في صالة جوجيتسو أرينا.
ونظمت أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية البطولة التي استمرت على مدار خمسة أيام بهدف توفير الفرص للسيدات من أجل المشاركة في المنافسات، وقد شهدت تقديم اللاعبات والفرق أداءً عالي المستوى، وأكدت اللاعبات سعادتهن بكونهن جزءاً من هذا الحدث الإقليمي الذي أتاح الفرصة لهن لاكتسب الخبرة في المباريات التي شاركن فيها وتنافسهن فيها أمام لاعبات من مختلف أرجاء المنطقة.
وأعربت آلاء الهاشمي، لاعبة فريق الوصل الذي أحرز المركز الثالث ضمن البطولة، عن امتنانها لأكاديمية فاطمة بنت مبارك التي نظمت الحدث، كما أكدت أن مواجهة الفرق المنافسة من مختلف أرجاء المنطقة يساهم في تطوير المستوى: «أود أن أتقدم بالشكر الجزيل إلى أكاديمية فاطمة بنت مبارك والشركاء والمتطوعين على دورهم في إنجاز هذا الحدث. كانت البطولة منظمة تنظيماً جيداً، حيث شاركت عدة فرق متميزة من دول مجلس التعاون الخليجي من المنافسات التي شهدتها».
وأضافت: «فخورة حقاً لمشاركتي في المباريات هنا، ويسعدني وجود مستوى عالٍ من لاعبات الكرة الطائرة، وهو أمر جيد لأنه يساعد في تطوير اللعبة، تتزايد أعداد اللاعبات يوماً بعد يوم وأنا سعيدة حقاً بذلك».
وكانت اللاعبة رقية البلوشي، من فريق أكاديمية فاطمة بنت مبارك، سعيدة بخوض المنافسات التي أتاحت لها الفرصة لاختبار قدراتها ضمن أجواء تنافسية، كما أملت أن يكون الحدث دائماً ضمن قائمة الفعاليات الرياضية السنوية: «كانت هذه المرة الأولى التي نلعب فيها ضمن الفريق في بطولة إقليمية، لقد شاركنا في المنافسات بعد خوض معسكر تدريبي لمدة أسبوع، وبذلنا قصارى جهدنا وقدمنا جميعاً أداءً جيداً».
بدوره قال يونس الهدار، مدرب نادي البحرين، إن الحدث كان حاسماً في المساعدة على نشر هذه الرياضة في جميع أنحاء المنطقة مع التركيز على الفائدة التي ستحظى بها المنتخبات الوطنية: «لقد كانت البطولة فرصة جيدة لفريق البحرين ولجميع الفرق المشاركة، ونأمل أن تقام مرة أخرى العام المقبل لأنها أتاحت فرصة رائعة لاكتساب الخبرة والمشاركة في المباريات الهامة في مواجهة أهم اللاعبات في المنطقة، نحن في الفريق نلعب الكثير من المباريات في البحرين وهذا النوع من البطولات سيساعد في تطوير المنتخبات الوطنية».
https://tinyurl.com/v2rep3ry

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"